بالبلدي: هبوط أسهم أوروبا وسط مخاوف بشأن “إيفرغراند”

belbalady.net واشنطن – العرب اليوم

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، مع استمرار المخاوف بشأن شركة التطوير العقاري الصينية المتعثرة “إيفرغراند” وكانت أسهم التعدين والتجزئة لشركات دائنة للصين من بين أكبر الخاسرين.ونزل المؤشر “ستوكس 600 الأوروبي” بنسبة 0.5 بالمئة بعد ثلاثة أيام من المكاسب. وتراجعت أسهم التعدين وصناعة السيارات وشركات التجزئة أكثر من واحد بالمئة.وجنى المستثمرون بعض الأرباح بعد مكاسب منتصف الأسبوع مع انقضاء الموعد النهائي لدفع 83.5 مليون دولار من فوائد السندات دون رد فعل من “إيفرغراند”، التي هزت المخاوف بشأنها الأسواق المالية هذا الأسبوع.وانخفض مؤشر داكس الألماني 0.7 بالمئة مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع عندما تصوت البلاد لانتخاب خليفة للمستشارة أنغيلا ميركل. وقفزت شركة صناعة الأدوية البريطانية “أسترازينيكا” 3.2 بالمئة، بعد أن قالت إن عقارها لعلاج السرطان لينبارزا حقق هدفه الأساسي في المراحل الأخيرة من التجارب.

قد يهمك ايضا 

ارتفاع قياسي للأسهم الأوروبية مدعومة بقطاع التعدين

أمستردام تقصي لندن عن عرش الأسهم الأوروبية

arabstoday

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” العرب اليوم “

#بالبلدي #هبوط #أسهم #أوروبا #وسط #مخاوف #بشأن #إيفرغراند

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد