بالفيديو.. هل شهب البرشاويات خطر علينا ؟ البحوث الفلكية تكشف الحقيقة – محتوى بلس


قال أستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور “محمد غريب “، إن سبب حدوث ظاهرة شهب البرشاويات، هو دوران الأرض حول الشمس في مدار في تزامن مع دوران أحد المذنبات، وعند دخول الكرة الأرضية بمسار المذنب يدخل غباره ومخلفاته في الغلاف الجوي للأرض، فتحتك به وتحترق ويظهر ذلك الوميض ويكون منظره جميلا بالسماء.

خطورة الشهب

وأشار الدكتور غريب من خلال مكالمة هاتفية علي برنامج «هذا الصباح»، أن تلك الشهب لا تشكل أي خطر على كوكب الأرض لأنها تُحرق بالكامل وينتج عنها ضوء بالسماء، وبذلك تكون عكس النيازك ،و هي عبارة عن كتل صخرية أكبر بالحجم يُحرق منها جزء ويخرج جزء آخر على الأرض، وفي حين سقط جزء منه على منطقة مأهولة بالسكان تسبب أزمة.

واستكمل الدكتور “محمد الغريب”، أن الشهاب يحترق كاملا بالغلاف الجوي وبالتالي لا يؤثر على الكرة الأرضية، منوها أنه في حالة اختراق أي أجزاء منه للكرة الأرضية يتم الحصول عليه من أجل دراسته ومعرفة تركيبه الكيميائي.

شهب البرشاويات

وتعد زخة شهب البرشاويات 2021، هي ظاهرة فلكية مميزة شهدت بسماء مصر والوطن العربي، بلغت ذروتها منتصف ليلة الجمعة، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور “أشرف تادرس “، من خلال صفحته على «فيس بوك»، أنها عبارة عن الزخة الخامسة بترتيب زخات الشهب على مدار العام، وتكون ذروتها بيومي 12 و13 من أغسطس، بمعدل سقوط يبلغ 80 شهاب كل 60 دقيقة، وتخترق الغلاف الجوي بمتوسط ​​سرعة يبلغ 60 كم في الساعة.

#بالفيديو #هل #شهب #البرشاويات #خطر #علينا #البحوث #الفلكية #تكشف #الحقيقة #محتوى #بلس

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد