- الإعلانات -

- الإعلانات -

برلين تدعو «الناتو» إلى استخلاص العبر من الفشل في أفغانستان | صحيفة الخليج

برلين- أ.ف.ب

دعت وزيرة الدفاع الألمانية انغريت كرامب-كارينباوبر حلف شمال الأطلسي، الثلاثاء، إلى استخلاص العبر من الفشل المسجل في أفغانستان حيث استعادت حركة «طالبان» السلطة.
وقالت الوزيرة في تصريح لمحطة «از دي أف»، «ثمة مواضيع كثيرة علينا أن نبحث فيها داخل حلف شمال الأطلسي» إثر سيطرة حركة «طالبان» على أفغانستان بعد وجود عسكري غربي في هذا البلد استمر 20 عاماً. وألمحت إلى أن الدول الأوروبية قد تضطر في المستقبل إلى تولي مهام كانت عائدة للولايات المتحدة.
وأضافت: «وعلينا فيما بعد أن نعرف إن كنا مستعدين لتحمل العواقب واتخاذ التدابير التي كنا تركناها حتى الآن للأمريكيين».
ويعقد سفراء دول حلف شمال الأطلسي اجتماعاً طارئاً، الثلاثاء، للبحث في الوضع في أفغانستان حيث تحاول الدول الغربية تسريع عمليات إجلاء رعاياها.
ويعقد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج بعد ذلك مؤتمراً صحفياً.
وأتى استيلاء حركة «طالبان» على السلطة في وقت بدأت فيه الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي مطلع أيار/ مايو سحب 9500 من جنودهما بينهم 2500 عسكري أمريكي لا يزالون في أفغانستان. وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اعتبرت أن قرار الانسحاب من أفغانستان اتخذ «لأسباب تتعلق بالسياسة الداخلية الأمريكية».
 

#برلين #تدعو #الناتو #إلى #استخلاص #العبر #من #الفشل #في #أفغانستان #صحيفة #الخليج

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد