- الإعلانات -

- الإعلانات -

برنامج «تدعيم» المموّل من قبل الوكالة الأمريكيّة للتّعاون الدولي بقيمة 153 مليون دينار يتدخل لفائدة عدد من البلديات



 
 
 
نظمت اليوم الثّلاثاء 18 فيفري 2020 وزارة الشّؤون المحليّة والبيئة، بالشّراكة مع برنامج دعم المساءلة واللامركزية وفعاليّة البلديّات «تدعيم» المموّل من قبل الوكالة الأمريكيّة للتّعاون الدولي ورشة عمل وطنيّة حول التّنسيق بين المتدخّلين في إنجاز الطّرقات البلديّة.
 
 
 
ويندرج هذا العمل ضمن الجهود الرّامية إلى تطوير قدرات البلديّات للتّنسيق في مجال خدمة الطّرقات وبتركيز إجراءات عمل فعّالة تضبط وتوضّح الأدوار والمسؤوليّات لكل جهة فاعلة في مراحل إعداد وتنفيذ وصيانة الطّرقات البلديّة.
 
 
ومن خلال هذه الورشة تم عرض ومناقشة مشروع دليل للتّنسيق بين كل المتدخّلين تمت صياغته بطلب من وزارة الشّؤون المحليّة والبيئة مع عدد من بلديات الجنوب و المستلزمين العموميّين بالجهة.
 
 
 
يذكر ان برنامج تدعيم يهم 31 بلدية ب 11 ولاية تنتفع به وهو ممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بكلفة تناهز 49 مليون دولار (ما يناهز 130 مليون دينار تونسي) و يمتد 4 سنوات، ويهدف الى دعم قدرات هذه البلديات على تحسين جودة خدماتها في 32 مجالا كالنظافة وجمع النفايات والطرقات والخدمات الادارية والانارة العمومية وتعبيد الطرقات وغيرها.
 
 
و يؤكد المسؤولون عن البرنامج أنه لا يمكن للبلديات أن تحسن خدماتها وتطورها وأن تكون لها صلاحيات جديدة بالقدرات الموجودة حاليا خاصة القدرات البشرية ، باعتبار أن مفتاح نجاح الامركزية هو تنمية قدرات الجماعات المحلية. كما ان برنامج « تدعيم » يعتبر محوريا في مسار اللامركزية في تونس، سيما في ضوء إقرار بعض البرامج الاضافية لتمكين القطاع الخاص وخاصة في المناطق الداخلية والمهمشة، نظرا للاهمية القصوى لخلق الثروات ومواطن الشغل وفرص العمل الجديدة بهذه المناطق.
 


المصدر


الصورة من المصدر : www.akherkhabaronline.com


مصدر المقال : www.akherkhabaronline.com


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد