بريطانيا تسجل تراجعا بالبطالة وارتفاعا قياسيا بالوظائف الشاغرة

بريطانيا تسجل تراجعا بالبطالة وارتفاعا قياسيا بالوظائف الشاغرة

الثلاثاء – 11 شهر رمضان 1443 هـ – 12 أبريل 2022 مـ

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

تراجع معدل البطالة في بريطانيا خلال ثلاثة أشهر حتى فبراير (شباط)، وارتفعت أعداد الوظائف الشاغرة إلى مستوى قياسي جديد، حسبما أفاد مكتب الإحصاءات الوطنية اليوم (الثلاثاء).
وانخفض معدل البطالة بنسبة 2. 0% مقارنة بالربع السابق عليه ليصل إلى 8. 3% في الثلاثة أشهر حتى فبراير. وجاء المعدل متفقا مع التوقعات.
في الوقت نفسه، ظل معدل التوظيف دون تغيير إلى حد كبير عند 5. 75%، لكنه لا يزال أقل من مستوى ما قبل الجائحة، حسب وكالة الانباء الالمانية.
وارتفع عدد الوظائف الشاغرة إلى مستوى قياسي جديد بلغ مليونا و288 ألفا، في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى مارس (آذار). ومع ذلك، استمر تباطؤ معدل النمو في الوظائف الشاغرة.
وأظهرت البيانات أنه في مارس زاد التوظيف المسجل على أساس شهري بشكل طفيف (35 ألف وظيفة) ليصل إلى رقم قياسي (6. 29 مليون وظيفة).
وارتفع متوسط الأرباح مع احتساب المكافآت بنسبة 4. 5% على أساس سنوي خلال ثلاثة أشهر حتى فبراير. أما متوسط الأرباح مع استبعاد المكافآت فقد ارتفع بنسبة 4%. وجاء ارتفاع الأرباح في الحالتين موافقا لتوقعات خبراء الاقتصاد.


المملكة المتحدة


أخبار المملكة المتحدة

#بريطانيا #تسجل #تراجعا #بالبطالة #وارتفاعا #قياسيا #بالوظائف #الشاغرة

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد