- الإعلانات -

- الإعلانات -

بسبب أحداث الكونغرس: إغلاق حسابات التواصل الاجتماعي للرئيس ترامب مؤقتا



علقت شركتا تويتر وفيسبوك مساء أمس الأربعاء 6 جانفي 2021، حسابات الرئيس الأميركي دونالد ترامب مؤقتا، وسط أعمال شغب في العاصمة الامريكية واشنطن أدت إلى مقتل 4 أشخاص، حسب ما أعلنت عنه الشرطة المحلية.
وأخفت تويتر ثلاث تغريدات لترامب وطلبت حذفها “نتيجة الوضع العنيف المستمر وغير المسبوق في العاصمة واشنطن” بعدما اقتحم محتجون مؤيدون لترامب مبنى الكونغرس في محاولة لإجباره على تعطيل تأكيد فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.
وقال تويتر إنه علق حساب ترامب لمدة 12 ساعة، وإنه إذا لم يتم حذف التغريدات فسيظل الحساب مقفلا، وهو ما يعني أنه لن يتمكن من نشر تغريدات من هذا الحساب، مضيفة أيضا أن أي انتهاكات في المستقبل للقواعد ستؤدي إلى تعليق الحساب بشكل دائم.
وقال فيسبوك في وقت لاحق إنه سيمنع صفحة ترامب من وضع منشورات لمدة 24 ساعة بسبب انتهاكه لسياسة الموقع.
وحذفت شركة يوتيوب، تسجيلا مصورا لترامب واصل فيه تقديم مزاعم بلا سند بأن الانتخابات قد زُورت، رغم أنه طالب المحتجين بالانصراف، وقالت الشركة إن الفيديو ينتهك سياستها المناهضة للمحتوى الذي يزعم أن “تلاعبا واسع النطاق أو أخطاء قد غيرت نتيجة الانتخابات الأميركية لعام 2020”.
من جانبه، قال رئيس موقع انستغرام، المملوك لفيسبوك آدم موسيري، إنه تم حذف الفيديو من انستجرام أيضا وإن حساب الرئيس عليه سيظل معلقا لمدة 24 ساعة.



المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد