بعد إنجاز جزر القمر.. حدث تاريخي ينتظر العرب في أمم أفريقيا

يبدو أن النسخة المقبلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، ستشهد رقما تاريخيا في عدد المنتخبات العربية المشاركة بالبطولة.
 نسخة 2019 التي أقيمت للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا، شهدت حدثا استثنائيا بظهور 5 منتخبات عربية دفعة واحدة، هي مصر البلد المنظم، والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا.العدد مرشح بقوة للزيادة في النسخة المقبلة، المقرر إقامتها يناير/ كانون الثاني 2022 في الكاميرون، بعد أن حسم كل من الجزائر وتونس وجزر القمر التأهل بالفعل.تأهل جزر القمر
منتخب جزر القمر حقق إنجازا فريدا من نوعه وحجز مقعده للمرة الأولى في كأس الأمم الأفريقية بعد تعادله السلبي مع توجو، الخميس.التعادل رفع رصيد جزر القمر لـ9 نقاط في صدارة المجموعة السابعة مؤقتا، لحين انتهاء مباراة مصر مع كينيا.

رقم تاريخي جديد
منتخب مصر بات على وشك التأهل أيضا، ويكفيه التعادل خلال مواجهة كينيا مساء يوم الخميس لينضم إلى ركب المتأهلين، والوضع ذاته بالنسبة للمغرب.
وكذلك يمتلك المنتخب السوداني فرصة التأهل، لكنه يحتاج للفوز على جنوب أفريقيا في الجولة الختامية، ليرفع عدد العرب المتأهلين للبطولة إلى 6 كرقم تاريخي.
ولا تزال حظوظ موريتانيا قائمة في التأهل أيضا، ويحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة بـ5 نقاط، لكنه الفريق يواجه منافسة شرسة مع بوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى.
ويسعى منتخب ليبيا لإنعاش آماله في التأهل، لاسيما وأنه يتذيل ترتيب مجموعته بـ3 نقاط من فوز وحيد و3 هزائم، بفارق 3 نقاط عن غينيا الاستوائية “الوصيف”.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد