بعد 10 أعوام.. الجزائر يرد الاعتبار

رد المنتخب الجزائري للشباب لكرة القدم اعتباره من نظيره الليبي بعد 10 أعوام، بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من بطولة كأس العرب الثامنة للمنتخبات، وتأهل إلى ربع النهائي. وكان المنتخب الجزائري خسر من نظيره الليبي بأربعة أهداف دون مقابل في النسخة الخامسة التي استضافتها المملكة الأردنية الهاشمية عام 2012، في مباراة تحديد المركز الثالث.
وسجل أهداف منتخب الجزائر كل من جورس رحو وأسامة أعمر ولحلو أخريب، بينما جاء هدف منتخب ليبيا عن طريق اللاعب محمد عادل. ونال لاعب المنتخب الجزائري جورس رحو جائزة أفضل لاعب في المباراة. بتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب الجزائر إلى 6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، يليه منتخب ليبيا بثلاث نقاط في المركز الثاني، ثم منتخب لبنان من دون رصيد.

اليوم.. ختام المرحلة الأولى
تختتم اليوم مباريات المرحلة الأولى من بطولة كأس العرب الثامنة بمواجهتين، يلتقي في الأولى منتخب تونس متصدر المجموعة الخامسة بثلاث نقاط بنظيره الجيبوتي متذيل الترتيب بلا نقاط. وتجرى المباراة عند الساعة الخامسة في ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز في المحالة. وفي المباراة الثانية التي ستجرى عند الساعة التاسعة في ملعب ضمك يشتد الصراع بين منتخبي المغرب وفلسطين من أجل خطف بطاقة التأهل المباشرة. ويتساوى المنتخبان في عدد النقاط إذ لكل منهما ثلاث نقاط لكن الفلسطيني يتفوق بكونه سجل أهدافًا أكثر.

السوداني الأكثر استقبالا
استقبل المنتخب السوداني للشباب لكرة القدم خلال لقاءيه بالمغرب وفلسطين 9 أهداف، كأكثر المنتخبات المشاركة التي استقبلت أهدافًا.
وخسر السودان في لقاء الجولة الأولى من نظيره المغربي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وفي الجولة الثانية خسر من فلسطين بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.
ويأتي المنتخب العراقي في المركز الثاني إذ استقبل 5 أهداف؛ أربعة من السعودية في لقاء الجولة الثانية وهدفًا من موريتانيا في الجولة الأولى.

اليمنيون تجاوزوا الـ 10 آلاف
زاد عدد المشجعين اليمنيين الذين حضروا مباراتي فريقهم أمام الأردن في الجولة الأولى والإمارات في الثانية عن الـ 10 آلاف، كأكثر المنتخبات المشاركة في كأس العرب الثامنة للشباب التي تحظى بالحضور الجماهير.
وبلغ عدد الحضور الإجمالي في المباراتين 10773، بواقع 6720 في مباراة الأردن التي خسرها بهدف، و4053 في لقاء الإمارات الذي كسبه بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وبلغ عدد الجماهير السودانية التي حضرت لقاءي فريقها أمام المغرب وفلسطين 9 آلاف مشجع. ويأتي المنتخب السعودي في المركز الثالث بـ 7 آلاف.
يذكر أن الدخول لمشاهدة المباريات مجاني، بشرط أن يتحصل الراغبون في الدخول على تذكرة إلكترونية.

الرباط يغيّب أطوير
تسببت الإصابة التي تعرض لها شعيب أحمد أطوير، لاعب المنتخب الليبي للشباب لكرة القدم في غيابه عن مباراة أمس أمام الجزائر.
وأوضحت الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب أمس الأول عن تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي خلال التدريبات التي سبقت لقاء الجزائر.
وكتب اللاعب في حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك” تعرضت لقطع في الرباط الصليبي الأمامي أثناء التدريبات، سأجري عملية جراحية وستكون العودة إلى الملاعب بعد نحو ستة أشهر بإذن الله”.

العبدلي.. صخرة عُمان الجديد
يسجل سالم العبدلي مدافع منتخب عمان تحت 20 عامًا لكرة القدم حضورًا مميزًا مع منتخب بلاده في بطولة كأس العرب الجارية حاليًا في منطقة عسير.
وبدأ العبدلي مشواره الكروي في أكاديمية علي الحبسي حارس مرمى منتخب عمان السابق والمحترف سابقًا في أندية بولتون وويجان وريدينج الإنجليزية والهلال السعودي.
وسبق للعبدلي أن شارك في بطولة دولية في نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي. كما خاض فترة معايشة مع نادي أستون فيلا الإنجليزي.
وفاز المدافع البالغ من العمر 19 عامًا مع نادي السيب بلقب دوري الناشئين. كما توج بجائزة أفضل لاعب شاب في بلاده وهو ما دفع بوزارة الرياضة العمانية إلى إرساله إلى نادي سلتا فيجو الإسباني لخوض تجربة معايشة لمدة عام ونصف العام قبل العودة لتمثيل منتخب بلاده في كأس العرب. بعد 10 أعوام.. 
الجزائر 
يرد الاعتبار

بعد 10 أعوام.. 
الجزائر 
يرد الاعتبار

#بعد #أعوام #الجزائر #يرد #الاعتبار

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد