- الإعلانات -

- الإعلانات -

”بعض المرتجفين من انتخاب المحكمة الدستورية متخوّفون من صعود ”الدواعش’ لأنّهم يفرّون من المحكمة لا أكثر ولا أقل”

قال رئيس ائتلاف الكرامة، سيف الدين مخلوف، اليوم الاثنين 05 أفريل 2021، إنّ بعض “المرتجفين من انتخاب المحكمة الدستورية توزعوا على المنابر الإعلامية للتخويف من خطر صعود بعض “الدواعش” لهذه المحكمة لأنّهم يفرّون من المحكمة لا أكثر ولا أقل ،وليس من بينهم شخصيّة واحدة قادرة على اتهام ولا مترشح منهم بأقل جريمة وليس بالدعششة مرّة واحدة “، وفق تعبيره.

وأكّد مخلوف في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنّ هذا الوصم بـ”الدعششة” مقصود به من سيتم انتخابه من بين الأستاذين المتخصصين بالشريعة بجامعة الزيتونة، وفق قوله.
وتابع مخلوف تدوينته قائلا:” من الواضح أنهم يرفضون أن يكون هناك قاضي يتيم من بين 12 متخصص في تقديم الرؤية المالكيّة الزيتونية التونسيّة للنصوص الدستورية في المجالات التي تهم ” دينها الإسلام ” وحرية الضمير والأحكام الفقهية للأحوال الشخصية وغيرها من المسائل التي تحتاج فيها المحكمة لبيان الرؤية الشرعية في بعض الأحكام القانونية والدستورية التي قد تعترضها”.

سيف الدين مخلوف

المحكمة الدستورية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد