- الإعلانات -

- الإعلانات -

بعوض ‘النمر’.. لونه أسود وأبيض وهذه مخاطره

بعوض 'النمر'.. لونه أسود وأبيض وهذه مخاطره

أكد الدكتور بمعهد باستور علي بوعطور في برنامج أحلى صباح اليوم الاثنين 30 ماي 2022 أن الهياكل المختصة بصدد متابعة بعوضة ‘النمر’، لافتا إلى أنه تم التفطن إلى وجوده في منطقة منزل جميل السنة الماضية مع تسجيل حالة ضعيفة في منطقة تاكلسة من ولاية نابل.

وأضاف ” لونه أسود وأبيض، وهو مختلف عن البعوض الاخر، ويشن هجماته خلال النهار لا ليلا .. ولا يعيش في الأودية والمياه الراكدة بل في أماكن صغيرة، كما أنه ناقل للأمراض ولـ25 فيروس ..”

وسبق أن أكّدت نادية التومي طبيبة بيطرية بإدارة حماية المحيط الحضري بمدينة تونس لموزاييك السبت 28 ماي 2022 أنّ مصالح وزارة الصحة وضعت برنامجا متكاملا للتوقي من دخول وانتشار بعوضة النمر.

وأضافت أنّه تم تكثيف علميات المراقبة والاستكشاف في كامل المناطق الحدودية التونسية من موانئ ومطارات وأنّه في حالة الاشتباه في وجود هذا النوع من البعوض في أي من المآوي الإيجابية يتم التدخل السريع. 

وشدّدت على أنّ الوزارة تتعامل بكل جديّة مع أي إشعار يرد عليها بشأن وجود شكوك حول تواجده في أي مكان بتونس، مشيرة إلى أنّه سبق لبعوضة النمر دخلت تونس في أكتوبر سنة 2018، ولكن في الوقت الحاضر لم يتم تسجيل أي وجود لهذا النوع من الباعوض.

وتعد بعوضة النمر ناقلا وبائيا مهما، فهي تنقل عددا من الفيروسات المسسبة لأمراض الخطيرة والقاتلة أحيانا مثل الحمى الصفراء وحمى”الشيكونغونيا” بالإضافة لعدد من الديدان الأسطوانية المسببة داء الخيطيات مثل الخيطاء اللدودة.

 

#بعوض #النمر #لونه #أسود #وأبيض #وهذه #مخاطره

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد