- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

بلينكن: على إسرائيل بذل مزيد من الجهد لحماية المدنيين في غزة

حث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الأحد إسرائيل على بذل مزيد من الجهد لحماية المدنيين الفلسطينيين في حربها مع حركة (حماس) الفلسطينية، بينما شقت الدبابات الإسرائيلية طريقها إلى داخل المدينة الرئيسية في جنوب قطاع غزة.

وبعد يومين من استخدام الولايات المتحدة حق النقض (فيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، قال بلينكن إن على إسرائيل إيلاء “أهمية” لحماية المدنيين في غزة والتأكد من وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

وأضاف بلينكن في تصريحات لبرنامج (حالة الاتحاد) على شبكة (سي.أن.أن) “الشيء المهم هو التأكد من أن العمليات العسكرية وضعت على نحو يضمن حماية المدنيين”.

وتابع قائلا “أعتقد أن النية موجودة. لكن النتائج لا تظهر من تلقاء نفسها دائما”.

ومن بين الخطوات التي قال بلينكن إن الولايات المتحدة “لا تراها بما فيه الكفاية” هي “أوقات وأماكن وطرق عدم الاشتباك” التي من شأنها أن تسمح للعمليات الإنسانية بتوصيل المساعدات وتساهم في إبعاد المدنيين عن الأذى.

- الإعلانات -

وشقت القوات الإسرائيلية طريقها إلى وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة الأحد بعد قتال عنيف خلال الليل، فيما قصفت الطائرات الحربية مناطق غربي المدينة.

وتعهدت إسرائيل بالقضاء على حركة حماس بعد أن شن مسلحو الحركة هجمات على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر، مما أدى إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز 240 آخرين، وفقا للسلطات الإسرائيلية.

وقالت السلطات الصحية في قطاع غزة إن نحو 18 ألف فلسطيني قتلوا في الحرب منذ ذلك الحين، بينما أصيب 49500. وهناك آلاف آخرون في عداد المفقودين ويعتقد أنهم لقوا حتفهم.

وأعاقت الولايات المتحدة جهدا في الأمم المتحدة الجمعة لفرض وقف لإطلاق النار، وهو خيار يعتقد مسؤولون أميركيون وإسرائيليون أنه لن يفيد سوى حماس.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أمس السبت إن إدارة الرئيس جو بايدن استخدمت أيضا سلطة طوارئ للسماح ببيع نحو 14 ألفا من قذائف الدبابات لإسرائيل دون مراجعة الكونغرس.

#بلينكن #على #إسرائيل #بذل #مزيد #من #الجهد #لحماية #المدنيين #في #غزة

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد