- الإعلانات -

- الإعلانات -

بن عروس :المندوبية الجهوية للمرأة تنظم حملة تحسيسية لتسجيل المسنين بمنظومة “ايفاكس”

واصلت المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن ببن عروس اليوم الاحد 23 ماي 2021، بمشاركة عدد من الشباب المتطوع تنظيم الحملة الجهوية للتوعية بأهمية تسجيل كبار السن وحثهم على الانخراط في منظومة التلقيح ضد الكوفيد19 تحت شعار “سجل باش تلقح، خلينا نوقفو كورونا”.

وتندرج هذه الحملة وفق ما أفادت به رئيسة مصلحة كبار السن بالمندوبية الجهوية للمرأة ببن عروس خديجة المحيسني لوكالة تونس افريقيا للانباء في إطار مساهمة وزارة المرأة والأسرة وكبار السن في المجهود الوطني للتوعية والتحسيس بأهمية التسجيل بمنظومة Evax للتلقيح ضد فيروس الكوفيد-19.

وقد انطلقت الحملة الجهوية للتحسيس بأهمية التسجيل والتلقيح للوقاية من فيروس كورونا امس السبت من خلال تنظيم انشطة توعوية تتواصل على امتداد اليوم الاحد بالشراكة مع عدد من الهياكل والمنظمات والجمعيات الوطنية من إدارة جهوية للصحة وبلديات ومكاتب محلية لجمعية المتقاعدين ومنظمات الكشافة التونسية والهلال الاحمر التونسي والتربية والأسرة وجمعية قادرات وجمعية الاسرة الرائدة والغرفة الفتية بحمام الأنف مع مساهمة ممثلي برنامج “عزيمة.

وافادت بانه تم تخصيص نقطة للتسجيل بكل من معتمديات بومهل ومرناق (منطقة القصيبي) والمحمدية ومقرين ورادس وحمام الانف مع تسخير حافلة والاستعانة بمكبر الصوت لحث المواطنين والمواطنات لاسيما كبار السن على الاقبال على عملية التسجيل.
وذكرت في هذا السياق ان نسبة كبار السن تبلغ في ولاية بن عروس قرابة 10 بالمائة من مجموع السكان بالجهة اي ما يعادل 64 الفا و500 مسن من جملة 631 الفا و800 نسمة، مما يستوجب الإحاطة بهذه الفئة وتلبية احتياجاتها ودعم حقها في الصحة والعيش الكريم.
ولفتت المحيسني الى مساهمة 14مؤسسة من مؤسسات الطفولة ببن عروس في مجهود التحسيس والتسجيل بمنظومة “ايفاكس”، تعزيزا للترابط والتلاحم بين الاجيال، وقد تم استقبال عدد من الأولياء للتسجيل بالمنظومة على اثر الجهود التحسيسية لهذه المؤسسات.

 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد