- الإعلانات -

- الإعلانات -

بن موسى: سعيد ارتكب أخطاء بدائية في إقرار المرسوم الانتخابي

بن موسى: سعيد ارتكب أخطاء بدائية في إقرار المرسوم الانتخابي

قالت عضوة الجمعية التونسية للقانون الدستوري إقبال بن موسى في تصريح إعلامي الأربعاء 19 أكتوبر 2022 في ندوة حول رؤى تقاطعية حول المسار الانتخابي في تونس “أن طغيان الطابع الانفرادي على النصوص والمراسيم القانونية والانتخابية دون الأخذ بخبرات وأعمال الجمعيات القانونية والمجتمع المدني أوقعت القانون الانتخابي  في أخطاء بدائية لا يمكن تطبيقها عمليا ومنها التنصيص 400 تزكية في حين أن بعض الدوائر في الخارج لا تسمح إلا لشخص واحد بالتزكية وهذا باعتراف من رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر.

 وأبرزت أن الإشكاليات والأخطاء في المسار الانتخابي ستؤدي لصعوبات وإمكانية القيام بانتخابات جزئية وهالتي تطرح تساؤلات منها هل  سيتم التخلي عن شرط التزكية أم لا؟ منتقدة الاجندا الانتخابية التي وضعها رئيس الجمهورية وأثارها وصعوبات تطبيقها واحترام الفترات المحددة في حين أن معايير وضع الأجندات الانتخابية يجب أن تسبق بسنة قبل تنظيمها للأخذ بعين الاعتبار التعديلات الجذرية الممكنة مثلما تم تغيير نظام الاقتراع كليا  دون توضيحه وتفسيره للناخبين وكل فئات المجتمع.

وأكدت أن رئيس الجمهورية قيس سعيد لم يحترم الدستور في وضعه وخرق الأحكام التي وضعها عند إقراره المرسوم الانتخابي عدد  55.

 هناء السلطاني

#بن #موسى #سعيد #ارتكب #أخطاء #بدائية #في #إقرار #المرسوم #الانتخابي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد