بوعجيلة يدعو اتحاد الشغل للالتحاق بالرافضين لـ”انقلاب 25 جويلية”

 بوعجيلة يدعو اتحاد الشغل للالتحاق بالرافضين لـ

وجّه القيادي بحراك “مواطنون ضد الانقلاب” الحبيب بوعجيلة في كلمة ألقاها اليوم السبت 20 مارس 2022 أمام حشود المحتجين بالقرب من ساحة باردو، الدعوة إلى الاتحاد العام التونسي للشغل من أجل الانضمام إلى الرافضين لمسار 25 جويلية الذي أطلقه رئيس الجمهورية قيس سعيد.

ورجّح بوعجيلة أن يخرج الاتحاد قريبا من سياق “25 جويلية” بعد تأكده من أنّ ما ينفذّه قيس سعيد انقلاب، خاصة مع رفضه دعوة المنظمة الشغيلة لحوار وطني، وفق تقديره.

ووجه بوعجيلة في كلمته انتقادات لاذعة لرئيس الجمهورية قيس سعيد ودعاه إلى الرحيل، واعتبره أصبح يمثل مأزقا للدولة والثورة، من خلال محاولته تفريق الشعب دفعه إلى الاحتراب مع شيطنة جميع القوى السياسية، وفق تعبيره.

وأكد القيادي بحراك “مواطنون ضد الانقلاب”، في كلمته أنّ المحتجين تجنبوا التقدم إلى البرلمان حقنا للدماء والتصادم مع المؤسسة الأمنية.

ونفذ أنصار “مواطنون ضد الانقلاب” و”المبادرة الديمقراطية” وحركة النهضة وائتلاف الكرامة، مسيرة حاشدة صباح اليوم انطلقت من منطقة “باب سعدون” بتونس العاصمة وسط حضور أمني كبير، إحياء لذكرى عيد الاستقلال ورفضا للاستشارة الوطنية التي أطلقها رئيس الجمهورية، والمطالبة بفرض العودة للمسار الدستوري.

*خليل عماري
 

#بوعجيلة #يدعو #اتحاد #الشغل #للالتحاق #بالرافضين #لـانقلاب #جويلية

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد