- الإعلانات -

- الإعلانات -

تخصيص فرق مراقبة اقتصادية للتصدي للغش والاحتكار

خصصت الإدارة الجهوية للتجارة بسليانة 5 فرق مراقبة إقتصادية طيلة شهر رمضان بمختلف معتمديات الجهة ستتوزع بين 3 فرق صباحية وفريقين في المساء، وفق ما افاد به المدير الجهوي للتجارة محمد جابر حريز، اليوم الاثنين 12 أفريل 2021،

وبين حريز أنه سيتم تعزيز فرق المراقبة بمصالح أمنية وصحية لمراقبة جودة المنتوجات فضلا عن ظروف خزنها وبيعها ونقلها، قصد التصدي لكل عمليات الغش و الإحتكار، كما ستتم برمجة حملات مراقبة خلال فترات مختلفة و بأهم المفترقات بالجهة للتصدي لظاهرة نقل المنتوجات بطريقة عشوائية أو ترويجها في مسالك غير منظمة.
وشدد على ان مصالح المراقبة وكافة الأطراف المتداخلة على أتم الإستعداد لتوفير كل الظروف الملائمة للمواطن خلال شهر الصيام واكد ان المواد متوفرة بما في ذلك الطازجة والمصبرة والزيت النباتي المدعم، وسيتم في حال تسجيل أي نقص في هذه المواد التدخل من اجل توفيرها، داعيا كافة المواطنين إلى ترشيد سلوكهم وتجنب اللهفة.
وكشف المسؤول في سياق أخر، أنه تم مؤخرا عقد جلسة عمل مع الغرف المنظوية تحت إتحاد الصناعة والتجارة بالجهة تم خلالها التذكير بأهم التراتيب والإجراءات خاصة شفافية المعاملات وإشهار الأسعار في الفضاءات التجارية.
ولفت الى أنه تم الإتفاق مع المندوبية الجهوية للشؤون الدينية ومنظمة الدفاع عن المستهلك، للقيام بدورهم حتى يتجنب المواطن الشراءات في محيط بعض المؤسسات الدينية للإبتعاد عن الغش وعن البضائع مجهولة المصدر.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد