تداعيات ارتفاع درجات الحرارة في مصر.. شوارع خالية ورفع حالة الطوارئ وطلب إحاطة – بوابة الفتح

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ان أعلى درجة حرارة تم تسجيلها خلال يوم السبت الموافق ١١ يونيو ٢٠٢٢ كانت ٤٤ درجة في الاقصر؛ وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن درجات الحرارة مقاسة في الظل طبقا للتعاليم الدولية الصادرة عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية؛ ومصر ليست هي الأولى في درجات الحرارة في البلاد العربية ؛ حيث كانت تونس هي الأعلى حرارة ٤٨ درجة يليها الكويت. 

وشهدت مصر تداعيات واخبار نتيجة لارتفاع درجة الحرارة حيث تقدمت إحدى عضوات مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، للنظر فى تعديل مواعيد العمل، نظراً للتغيرات الجوية التى تسببت فى ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، دون التأثير على مصالح المواطنين أو تأثر الدولة ومؤسساتها بهذا الأمر لتكون من الساعة ٥ صباحا حتى ١٢ ظهرا. 

كما كلف اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، رؤساء الوحدات المحلية علي مستوى المحافظة، بسحب عمال النظافة من الشوارع خلال الفترة من الساعة 12 ظهراً حتى انكسار الموجة الحارة؛ وحدث مثل ذلك في محافظة بني سويف.

وأيضا أعلنت شركات توزيع الكهرباء بالمحافظات ، حالة الطوارئ؛ كما نشرت بعض مديريات الصحة بالمحافظات بيانا للمواطنين بعدم التعرض لاشعة الشمس؛ وتم رصد الشوارع خالية من المارة في فترة الظهيرة بكل المحافظات تقريبا. 

أما الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، فقد أعلنت على لسان متحدثها الرسمي أنه تم اتخاذ بعض الإجراءات لارتفاع درجة الحرارة ومنها تخفيض سرعة القطارات، ونفس هذه التصريحات كانت من هيئة السكك الحديدية أيضا٠

الفتح - ارشيفية

#تداعيات #ارتفاع #درجات #الحرارة #في #مصر #شوارع #خالية #ورفع #حالة #الطوارئ #وطلب #إحاطة #بوابة #الفتح

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد