- الإعلانات -

- الإعلانات -

تركيز خزان جديد للأكسيجين بالمستشفى المحلي بسبيبة

أفاد المدير الجهوي للصحة بالقصرين، عبد الغني الشعباني، بأنه تم صباح اليوم الأحد 30 ماي 2021، تركيز خزان أكسيجين بسعة 3 آلاف لتر بالمستشفى المحلي بسبيبة من ولاية القصرين، على أن يتم في غضون الأسبوع المقبل تركيز خزانات مماثلة في كل من المستشفيات المحلية بمعتمديات فريانة وتالة وماجل بلعباس و فوسانة، تحسبا لإرتفاع عدد المصابين بوباء كوفيد 19 وتجاوز النقص الحاصل في مادة الأوكسيجين في عدد من المؤسسات الصحية بالولاية.

 

وأضاف الشعباني في ذات السياق أنه تم أول أمس الجمعة في إطار الحرص على الرفع من طاقة تكفل المستشفى الجهوي بالقصرين بإيواء مرضى كوفيد 19 ، تركيز خزان أكسجين ثان سعة 10 ألاف لترا ودخوله طور الإستغلال قصد تدعيم الشبكة الحالية بهذا المرفق الصحي ليصبح المخزون الجملي المتوفر بالمستشفى من هذه المادة 20 ألف لترا بسعة تدفق عالي مع تدعيمه ب40 سرير أوكسجين الترفيع من طاقة استيعابه.

وقد انطلقت بالجهة، صباح اليوم، حملة تلقيح مضادة لفيروس” كورونا”، بستة مراكز صحية بكل من معتمديات العيون، وجدليان، وسبيبة، وحيدرة، وحاسي الفريد، وماجل بلعباس، بهدف تطعيم ما يقارب الألف شخص في هذه المراكز مجتمعة، ممن تفوق أعمارهم 60 سنة.

ولفت المتحدث إلى أن حصيلة الوفيات جراء فيروس “كورونا”، بالقصرين بلغت منذ بدء الموجة الثانية للفيروس إلى حدود اليوم الأحد، 460 حالة وفاة، فيما بلغ عدد الإصابات بالوباء منذ بدء انتشاره في مارس 2020 ، 12 الفا و810 إصابة .

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد