تشوه في شفرات المهبل الداخلية.. تدخل عاجل ينقذ طفلة سعودية


أنقذ الأطباء العاملون في برج النساء والولادة بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف السعودية، طفلة تبلغ من العمر 15 عامًا من بداية تسمم في الدم.

وقال سراج الحميدان، متحدث صحة الطائف، إن المريضة حضرت لطوارئ برج النساء والولادة تشكو من آلام شديدة بالبطن، وتمدد في حجم البطن واستفراغ متكرر، وبعد الكشف تبين أنها تُعاني من ارتفاع في كريات الدم البيضاء، والتهاب دموي أدى إلى بداية تسمم في الدم.

بينهم مصري.. القبض على محتالي شرائح الاتصال في السعودية

وأوضح الحميدان، في تصريحات لصحيفة “سبق” السعودية، أنه تم عمل الإشاعات والتحاليل اللازمة، والتي كشفت عن وجود تمدد وسوائل في الرحم مع تشوه خلقي في الشفرات الداخلية للمهبل عبارة عن التصاقات أدت إلى انسداد فتحة البول وتراكمه في المهبل والرحم، تطور إلى تسمم في الدم.

وأضاف: “قرر الفريق الطبي المكون من الدكتورة نجوى فقير استشاري نساء وولادة، والدكتورة إيناس وداد أخصائي نساء وولادة، والدكتورة سونيا إبراهيم أخصائي نساء وولادة، على الفور، إدخال المريضة لغرفة العمليات، وترميم الشفرات وإعادتها لوضعها الطبيعي وتفريغ كمية السوائل والبول من الرحم”.

وأشار الحميدان إلى أنه تم تحويل المريضة للتنويم ووضعها على المضادات الحيوية، وبعد عودتها لوضعها الطبيعي والاطمئنان على حالتها الصحية، تم الإذن بخروجها.

#تشوه #في #شفرات #المهبل #الداخلية #تدخل #عاجل #ينقذ #طفلة #سعودية

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد