تطورات كورونا… الإصابات في أفريقيا قد تكون أعلى بـ7 مرات من المعلن

مسؤولة صحية: أفريقيا تتجه نحو السيطرة على كوفيد-19

 

 أكدت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا الدكتورة ماتشيديسو مويتي، اليوم الخميس، أن أفريقيا تنتقل إلى “مرحلة السيطرة” على جائحة كوفيد -19، وأن ارتفاع معدلات التطعيم سيلعب دورا حاسما في مساعدة القارة على التعايش مع المرض.

قالت مويتي في إحاطة إعلامية افتراضية مع الصحافيين: “رغم استمرار كوفيد-19 معنا على المدى الطويل، إلا أن هناك ضوءا في نهاية النفق. هذا العام يمكننا وقف الفوضى والدمار الذي خلفه الفيروس في طريقه، واستعادة السيطرة على حياتنا”.

أضافت مويتي: “على مدى العامين الماضيين، أصبحت القارة الأفريقية أكثر ذكاء وأكثر سرعة وأفضل استجابة للزيادات الجديدة في حالات كوفيد 19، رغم العقبات، بما في ذلك التفاوتات الهائلة في الحصول على اللقاحات، حيث تمكنا من تجاوز عاصفة كوفيد-19 بمرونة… لكنه كلفنا ثمنا باهظا بوفاة أكثر من 242 ألف شخص، وألحق أضرارا جسيمة باقتصاداتنا.”

يتناقض تفاؤل مويتي بشكل حاد مع تحذيرات المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في جنيف تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الذي قال مرارا إن الوباء لم ينته بعد، ومن السابق لأوانه أن تعتقد الدول أن النهاية قد تكون وشيكة.

 

 

#تطورات #كورونا #الإصابات #في #أفريقيا #قد #تكون #أعلى #بـ7 #مرات #من #المعلن

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد