- الإعلانات -

- الإعلانات -

تعرف على مدارس STEM الحكومية للعلوم والتكنولوجيا بسوهاج.. صور

أهتمت الحكومة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بجودة ونوعية التعليم، وفى هذا الإطار تم إنشاء مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ” stem ” بمدينة سوهاج الجديدة للبنات وبحى الكوثر للبنين، بلغت تكلفتها  6 ملايين و 300 ألف جنيه.

والمدرسة مقامه على مساحة 11225 متر مربع، وتضم 9 فصول دراسية، و10 معامل ” كيماء، فيزياء، أحياء، إلكترونيات، لغات، هيدروليك، جيولوجيا، روبوتيك، كمبيوتر، ومعمل ابتكارات ، وقاعات الطعام، وقاعات الاستذكار.

اليوم السابع يقدم للقارئ أهم المعلومات حول مدارس المتفوقين بمدينة سوهاج الجديدة في 8 معلومات تعرف عليها:

1 – مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ” stem “هي مدارس ثانوي حكومية تقبل المتفوقين في الشهادة الإعدادية والحاصلين على نسبة لا تقل عن 98%، بالإضافة إلى الحصول على الدرجة النهائية في إحدى المواد ( الانجليزي – الرياضيات – العلوم ) أو نسبة 95%، والحصول على الدرجة النهائية في مادتين من المواد ( الانجليزي – الرياضيات – العلوم ).

2 – المدرسة إقامة داخلية يقيم الطالب طوال الاسبوع في المدرسة.

3 – المصاريف تبلغ 1000جنيه كل عام شاملة الاقامة والوجبات ، مع دفع تأمين 4000جنيه للاب توب والذي يتسلمه الطالب في الصف الأول ويسلمه بعد انتهاء الصف الثالث ويسترد مبلغ التأمين.

4 – المدرسة للمتفوقين في العلوم والرياضيات، بمعنى أن الطالب يدرس المواد العلمية فقط بالإضافة للغة العربية والدين طوال السنوات الثلاث ومادة الدراسات في الصف الاول فقط والمواطنة في الصف الثاني فقط.

5 – التشعيب في الصف الثالث (علوم – رياضيات ).

6 – نظام الدراسة باللغة الانجليزية، ويعتمد على الفهم والبحث وحث الطالب على الحصول على المعلومة بنفسه ويقوم المعلم بدور المرشد للطلاب ويقوم الطلاب بعمل مشروع كل ترم من خلال مجموعات عمل هذا المشروع يمثل 60% من درجات الصف الأول والثاني و 20% من درجات الصف الثالث.

7 – نظام القبول بالجامعات عن طريق النسبة المرنة وهي تخصيص مقاعد للطلاب في الكليات حسب عدد طلاب STEM  وعدد طلاب الثانوية العامة وعد المقاعد بكل كلية ( الكليات العلمية التي سيلتحق بها طلاب STEM).

8 – الكليات التي سوف يلتحق بها طالب STEM هي الكليات العلمية فقط كالطب والصيدلة والهندسة  الحاسبات والعلوم حسب مجموع الطالب.

مدارس المتفوقين بسوهاج (1)

 

مدارس المتفوقين بسوهاج (2)

 

 

مدارس المتفوقين بسوهاج (3)

 

مدارس المتفوقين بسوهاج (4)

 

مدارس المتفوقين بسوهاج (5)

 

مدارس المتفوقين بسوهاج (6)

 

مدارس المتفوقين بسوهاج (7)

 

 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد