- الإعلانات -

- الإعلانات -

تلقيح 19 ألف عامل وعاملة بالوسط المهني

أسفرت حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بالوسط المهني التي انطلقت يوم 4 أوت الجاري إلى غاية 19 أوت الجاري، عن تلقيح 19 ألف عامل وعاملة، وفق ما أفاد به مدير عام تفقدية طب الشغل والسلامة المهنية بوزارة الشؤون الاجتماعية لطفي محجوب.

وإعتبر لطفي محجوب، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء،الإقبال على التلقيح داخل الوسط المهني ضعيفا، مرجحا ذلك لعدة أسباب منها ما يتعلق بتوجه عديد العمال للتلقيح داخل مراكز التلقيح القارة التابعة لوزارة الصحة أو التلقيح خلال عمليات التلقيح المكثفة التي انتظمت يومي 8 و15 أوت الجاري

وخلال اليوم الافتتاحي لعمليات التلقيح المكثفة يوم 8 أوت الجاري والموجهة للفئة العمرية البالغة 40 عاما فما فوق وقع تلقيح أكثر من 551 ألف شخص، فيما ارتفعت حصيلة الملقحين في اليوم الثاني من عمليات التلقيح المكثف يوم 15 أوت الجاري للبالغين أكثر  من 18 عاما إلى نحو 600 ألف ملقح.

من جهة أخرى،كشف محجوب عن وجود تململ لدى جزء من العمال من التلقيح في الوسط المهني نظرا لما يحملونه من أفكار مسبقة عن بعض اللقاحات على غرار اللقاح المعتمد من وزارة الصحة “أسترازينيكا” للفئة العمرية البالغة 40 عاما فما فوق.

وأكد مدير عام تفقدية طب الشغل والسلامة المهنية بوزارة الشؤون الاجتماعية أن الأطباء من متفقدي الشغل وأطباء الشغل واجهوا صعوبات منذ انطلاق حملة التلقيح بالوسط المهني لإقناع جزء من العمال على عين المكان للحصول على اللقاح، مشددا على أن أطباء الشغل يقومون بمجهود هام لتصحيح أفكارهم الخاطئة حول اللقاح وتحسيسهم بأهمية التوقي من مخاطر العدوى.



#تلقيح #ألف #عامل #وعاملة #بالوسط #المهني

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد