- الإعلانات -

- الإعلانات -

توقيع اتفاقيات مالية بقيمة 1500 مليون دولار مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

 وقّع وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، علي الكعلي، و هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الجمعة 12 فيفري 2021 على جملة من الاتفاقيات المالية واتفاقيات ضمان،  
وتخص الاتفاقية الأولى تمويلا لفائدة المجمع الكيميائي التونسي بمبلغ قدره 50 مليون دولار، أي ما يناهز 150 مليون دينار تونسي وذلك لتوفير حاجياته من المواد الأولية.
أما الاتفاقية الثانية فتخص تمويلا لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز بقيمة ـــــ 100 مليون أورو، أي ما يعادل 360 مليون دينار تونسي، وذلك لتوريد حاجيات الشركة من الغاز الطبيعي لإنتاج الكهرباء.
 كما تم بنفس المناسبة توقيع اتفاقية هبة بــــ 15 ألف دولار أي ما يعادل 45 ألف دينار، مساهمة من المؤسسة في تكاليف الاشتراكات على المنصات التعليمية والتكوينية الافتراضية التي توفر تعليما وتدريبا اشهاديا وذلك لفائدة المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية في إطار برنامجه للتعليم عند بعد في ضوء جائحة COVID19.
كما تم في نفس السياق التوقيع على الاتفاقية الإطارية للتعاون بين الجمهورية التونسية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة للفترة 2021-2023 بمبلغ قدره 1500 مليون دولار أي ما يناهز 4500 مليون دينار، وذلك بمعدل سنوي يناهز 500 مليون دولار، سيتم تخصيصها لتمويل عمليات توريد مواد أولية لفائدة عدد من المؤسسات العمومية، وهي الإطار الذي تندرج فيه الاتفاقيتين الموقعتين هذا الصباح لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز والمجمع الكيميائي التونسي.
 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد