- الإعلانات -

- الإعلانات -

توقيع مذكرة تحيين القانون الأساسي للمجلس المشترك التونسي القطري وتطوير مهامه

تم اليوم، الثلاثاء 23 مارس 2021، توقيع مذكّرة تحيين القانون الأساسي للمجلس المشترك التونسي القطري وتطوير مهامه، خلال لقاء موسع بين وفد عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ومسؤولين بغرفة تجارة وصناعة قطر بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتولى التوقيع على المذكرة، عن منظمة الأعراف نائب رئيس الاتحاد حمادي الكعلي، وعن الجانب القطري النائب الثاني لرئيس غرفة قطر.

وقرر الطرفان إنشاء لجان فرعية صلب المجلس وخاصة في مجال الاستثمار لتقديم توصياتها إلي السلطات ذات العلاقة، كما تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل للمجلس في َنهاية الثلاثي الثاني للسنة الحاليّة في تونس.

ويهدف المجلس التونسي القطري المشترك الذي أنشئ بين الاتحاد والغرفة في 1996، إلى تطوير التعاون في شتى المجالات، أبرزها الاستثمار ونقل التقنية، ودعم القطاعات الصناعية في البلدين.

وتناول هذا اللقاء سبل تدعيم العلاقات الاستثمارية والتجارية بين أصحاب الأعمال في البلدين، وفق بلاغ صادر عن منظمة الأعراف.
للإشارة ترأّس هذا اللقاء رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول ورئيس الغرفة الشيخ خليفة بن جاسم آل خليفة، بحضور وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي، وسفير تونس في الدوحة سامي السعيدي.

للتذكير، يؤدّي وفدا من الاتحاد متكوّن من رئيس الاتحاد سمير ماجول، ونائبي الرئيس حمادي الكعلي وهشام اللومي، وعبد السلام بن عياد عضو مجلس الأعمال المشترك التونسي القطري عبد السلام عياد، ومدير العلاقات مع البلدان العربية بالاتحاد حسن القروي، زيارة إلى قطر منذ الأحد الماضي.

إقرأ أيضاً

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد