توقيع مذكرة تفاهم بين ليبيا وتونس لزيادة حجم التبادل التجاري

ليبيا المستقبل |
2022/05/10 على الساعة 23:56

ليبيا المستقبل: وقعت غرفة التجارة والصناعة والزراعة الجفارة وغرفة التجارة والصناعة شمال شرقي بنزرت التونسية، اليوم الثلاثاء، بطرابلس، مذكرة تفاهم تهدف لزيادة حجم التبادل التجاري وتوسيع أفاق التعاون بين المؤسسات والشركات التجارية والصناعية والخدمية بالبلدين، وذلك تحت إشراف وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، وبحضور سفير جمهورية تونس لدى ليبيا أسعد العجيلي، ووكيل الوزارة لشؤون المناطق الحرة ومدير عام مركز تنمية الصادرات التابع للوزارة.

وتُعنى مذكرة التفاهم إلى تعزيز التواصل بين الفعاليات الاقتصادية والتجارية بالبلدين، وتبادل القوانين والتشريعات والدراسات حول النشاط الاقتصادي والمعلومات والإحصائيات الاقتصادية والتجارية المتعلقة بالأسواق في كلا البلدين، وفق بيان لوزارة الاقتصاد علي صفحتها بموقع “فيسبوك”.

وتهدف المذكرة إلى زيادة حجم التبادل التجاري وتوسيع أفاق التعاون بين المؤسسات والشركات التجارية والصناعية والخدمية بالبلدين، والعمل على تركيز إستراتيجية للتعاون الثنائي المباشر بغية التوجه نحو السوق الإفريقية.

وأكد الحويج، في كلمة عقب التوقيع على مذكرة التفاهم ضرورة تفعيل دور غرفة التجارة والصناعة والزراعة الجفارة وتعزيز دورها في دعم الأنشطة الصناعية والزراعية بالمنطقة التي تمتلك المقومات لتحقيق التنمية المكانية بمشاركة القطاع الخاص الرافد للاقتصاد الوطني.

وشدد وزير الاقتصاد والتجارة على أهمية وضع برنامج عمل مشترك نتاج عن مذكرة التفاهم المبرمة يسهم في تعزيز التعاون التجاري والصناعي وتنشيط تجارة العبور نحو السوق الإفريقية، والمساهمة في تقديم التسهيلات اللازمة لأصحاب الأعمال والمستثمرين والشركات المصنعة بهدف زيادة الإنتاج وتطوير الصناعة المحلية.

وحضر مراسم التوقيع أعضاء بالمجلس الأعلى للدولة ورئيس الغرفة الاقتصادية الليبية التونسية ومدير إدارة تنمية القطاع الخاص والاستثمار بوزارة الاقتصاد والتجارة ولفيف من رجال الأعمال والمستثمرين من البلدين.

 

 

 

#توقيع #مذكرة #تفاهم #بين #ليبيا #وتونس #لزيادة #حجم #التبادل #التجاري

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد