- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس.. “النهضة” تطالب المشيشي بإجراء تحقيقات في “أعمال الشغب”

19 – يناير – 2021

حجم الخط

تونس: دعت حركة النهضة التونسية، الثلاثاء، رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى إجراء تحقيقات في أعمال الشغب والتخريب التي طالت ممتلكات عامة ومؤسسات تجارية في البلاد.ووفق بيان لحركة النهضة (إسلامية، تضم 54 نائبا من أصل 217)، أعربت عن استهجانها الشديد لخطابات الكراهية والتحريض على القتال بين التونسيين من بعض الأطراف السياسيّة (لم تسمها) معتبرة إياها “خطابات خارجة عن السياقات الوطنيّة”.
وطالبت حركة النهضة رئيس الحكومة بضرورة “مصارحة الشعب بحقيقة الاحتجاجات الليلية الأخيرة، والقيام بالتحقيقات اللازمة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وتطبيق القانون”.
كما أدانت بشدة “الاعتداءات التّي طالت الأملاك الخاصة والعامّة وعمليات النهب والتخريب لمؤسسات إدارية وتجاريّة”، داعية المحتجين إلى عدم السماح بفرصة لانحراف مطالبهم والمتاجرة بقضاياهم للتخريب والإساءة للبلاد، حسب البيان ذاته.
ومنذ الخميس، تشهد عدة محافظات تحركات ليلية، تخللتها صدامات مع رجال الأمن، تزامنا مع بدء سريان حظر تجوال ليلي ضمن تدابير مواجهة تفشي فيروس كورونا.والإثنين، أعلنت الداخلية التونسية توقيف 632 شخصا شاركوا في “أعمال شغب” شهدتها العاصمة ومناطق أخرى، خلال الأيام الماضية.

وخلال الأيام الماضية، تبادل سياسيون ونشطاء عبر منصات التواصل، اتهامات بشأن التحريض على ارتكاب أعمال عنف وشغب واحتجاجات ليلية في عدة مناطق.
(الأناضول)

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد