تونس تحظر التجمعات العامة والخاصة ضمن جهود مكافحة كورونا – أردو بوینت



( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك – 18 أغسطس 2021ء) قررت تونس تخفيف حظر التجوال المطبق في البلاد إلى 5 ساعات، بدلا من سبع، على أن يبدأ من منتصف الليل وينتهي الخامسة صباحا، ابتداءا من غدا الخميس المقبل، مع منع التجمعات العائلية والخاصة والعامة بالفضاءات المغلقة، وذلك ضمن التدابير المتخذة لكبح جماح فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأوضحت الرئاسة التونسية، في بيان على حسابها الرسمي في فيسبوك اليوم الأربعاء، “تُعلم رئاسة الجمهورية بأنه تقرّر تعديل توقيت منع جولان الأشخاص والعربات بكامل تراب الجمهورية ليُصبح من الساعة منتصف الليل إلى الساعة الخامسة صباحا، وذلك ابتداء من 19 [آب] أغسطس 2021 إلى غاية إشعار آخر”​​​.

كما أعلنت الرئاسة عن اتخاذ سلسلة من التدابير الأخرى، منها، “منع التظاهرات والتجمعات العائلية والخاصة والعامة بالفضاءات المغلقة، مع السماح للأشخاص الذين استكملوا عملية التلقيح ضد كوفيد-19 بحضور التظاهرات والتجمعات العائلية والخاصة والعامة بالفضاءات المفتوحة مع ضرورة تطبيق البروتوكولات الصحية القطاعية المصادق عليها”.

(تستمر)

وبحسب البيان تقرر إغلاق المقاهي والمطاعم باختلاف أنواعها، بداية من الساعة العاشرة ليلا.

كما أصدرت قرارا بإلزام الوافدين إلى تونس، عبر جميع المعابر البرية والجوية والبحرية، بإظهار نتيجة تحليل سلبي ضد كورونا، لا تتجاوز مدته 72 ساعة من تاريخ إجراءه عند التسجيل، مع ضرورة توضيح غرض الزيارة.

كما ألزمت الرئاسة الوافدين بالخضوع إلى حجر صحي إجباري لمدة 10 أيام من دخول الأراضي التونسية، مع استثناء الوافدين الذين أثبتوا استكمالهم لعملية تلقي اللقاح ضد كورونا.

على صعيد آخر، طالبت الرئاسة السلطات الصحية المدنية والعسكرية تكثيف وتسريع حملة التلقيح والتقصي الموسع لحاملي الفيروس، مشددة على ضرورة تشديد تطبيق ومراقبة البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية الفردية والجماعية بكافة القطاعات والفضاءات الخاصة والعامة والمساحات الكبرى ووسائل النقل العمومي.

ومنذ بداية آب/أغسطس الجاري، تخضع تونس، بأمر رئاسي، لحظر تجوال للأفراد والعربات، من الساعة العاشرة مساءا إلى الساعة الخامسة صباحا، في إطار الإجراءات الوقائية التي تتبعها البلاد للسيطرة على فيروس كورونا [المستجد].

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة التونسية تسجيل 2952 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و30 حالة وفاة إضافية، خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة، بمعدل إيجابية، مقارنة بالمسحات، يصل إلى 21،74 بالمئة. وبهذه الأرقام، يرتفع عدد الوفيات التي سجلتها البلاد منذ تفشي الوباء إلى 22148 شخصا، بينما وصل عدد التونسيين الذين أصيبوا بالفيروس إلى 629702 حالة.

ورغم هذه الأرقام، تشهد البلاد تراجعا في حالات الوفاة والإصابات، بفضل حملتي التلقيح الواسعتين التي أطلقتها خلال شهر أغسطس، والتي رفعت عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح إلى مليون ونصف مليون شخص، بحسب إعلان وزارة الصحة الثلاثاء الماضي.

#تونس #تحظر #التجمعات #العامة #والخاصة #ضمن #جهود #مكافحة #كورونا #أردو #بوینت

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد