- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس تدعو لـ «مسار شامل» للحد من التفاوت فى قواعد التجارة العالمية

جدة – نرمين السيد – دعت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية فضيلة الرابحى إلى أهمية البدء فى مسار شامل، وشفاف وتشاركى لضرورة تنفيذ مشروع الإصلاح بمنظمة التجارة العالمية والحد من التفاوت وغياب التوازن فى قواعد التجارة، الذى أضر البلدان النامية والأقل نموًا.

وأكدت الوزيرة التونسية خلال مشاركتها اليوم فى المؤتمر الوزارى الـ 12 لـ منظمة التجارة العالمية بجنيف أهمية المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية، النظر فى أنسب الترتيبات المؤسسية لتنفيذ مشروع الإصلاح، بهدف تقديم تقرير عن التقدم المحرز فى الدورة الثالثة عشرة للمؤتمر الوزارى. 

وحول رؤيتها لموضوع التجارة الإلكترونية، شددت الوزيرة على دفع بلادها إلى تعزيز إطار العمل متعدد الأطراف فى إطار برنامج العمل الاستكشافى لعام 1998، وأيدت مشروع القرار الداعى إلى تنشيطه، مشيرة إلى أن مسألة التمديد فى الوقف الاختيارى للرسوم الجمركية على العمليات الإلكترونية، تقتضى تطوير فهم مشترك لمجالات هذه العمليات وتقييم الآثار المترتبة عنها، لا سيما المتعلقة بنقص المداخيل الجبائية الديوانية لفائدة البلدان النامية الموردة. 

 

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تونس تدعو لـ «مسار شامل» للحد من التفاوت فى قواعد التجارة العالمية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

#تونس #تدعو #لـ #مسار #شامل #للحد #من #التفاوت #فى #قواعد #التجارة #العالمية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد