- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس.. تنديد بسخرية المشيشي من مطلب تحويل جزيرة جربة إلى ولاية – إرم نيوز

تاريخ التحديث: 08 مارس 2021 3:28 GMT

تاريخ النشر:
08 مارس 2021 0:24 GMT

أثار تفاعل رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي ، بسخرية مع سؤال صحفي، بخصوص طلب تحويل مدينة جربة (جنوب) إلى ولاية، غضب أهالي الجزيرة ونشطاء تونسيين على مواقع

المصدر: تونس- إرم نيوز

أثار تفاعل رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي ، بسخرية مع سؤال صحفي، بخصوص طلب تحويل مدينة جربة (جنوب) إلى ولاية، غضب أهالي الجزيرة ونشطاء تونسيين على مواقع التواصل.
وواجه المشيشي، سؤال أحد الصحفيين، مساء السبت، خلال زيارته الى مدينة جربة، بمطلب لمكونات المجتمع المدني المحلي لتحويل المدينة إلى ولاية بالضحك، قبل أن يغادر المكان.
و أشعل موقف رئيس الحكومة غضبا غير مسبوق، حيث نظّم الأحد، عدد من مكونات المجتمع المدني، وقفة احتجاجية، رفعوا فيها شعار ”ديغاج“ (ارحل) في وجه رئيس الحكومة الذي اتّهموه بالسخرية منهم و إهانتهم.
وقال رئيس الاتحاد المحلي لأرباب العمل في مدينة جربة، محمد الفناني، إن تصرّف رئيس الحكومة أثار غضب الأهالي، ملوّحا بإمكانية الدخول في إضراب عام يشمل القطاعات الحيوية، إذا رفض المشيشي الاعتذار.

واستنكرت البرلمانية السابقة، صابرين القوبنطيني، في منشور لها على حسابها في موقع ”فيسبوك“ سلوك رئيس الحكومة هشام المشيشي، معتبرة أن ضحكه بعد سؤال صحفي يحتاج الى تقديم توضيحات.
وبدوره استهجن المتحدث السابق بإسم وزارة الداخلية وليد الوقيني، ضحك رئيس الحكومة هشام المشيشي بخصوص مطلب تحويل مدينة جربة الى محافظة.
وكتب وليد الوقيني على فيسبوك “ هذه نتيجة تسليم البلاد إلى شخص غير مسيس، لا يجد أجوبة لأسئلة سياسية في غاية من الخطورة والتعقيد الا بالضحك و الاستهتار، وفق تعبيره .“
وفي وقت لاحق من مساء الأحد، قدم المشيشي اعتذاره لأهالي جربة خلال اجتماع جمعه بفعاليات اقتصادية في الجزيرة، حيث قال إن ”سوء فهم قد حدث“، مشيرا إى انه سيعقد اجتماعا نهاية الشهر مع معدي ملف جربة ولاية، لتدارس الملف والتعمق فيه ودراسة إمكانية تطبيقه.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد