- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس تنهي حظر التجول الليلي | صحيفة الخليج

تونس – أ ف ب

ألغى الرئيس التونسي حظر التجول الليلي المطبّق في البلاد منذ عام 2020 للحد من انتشار وباء «كوفيد-19»، كما أقرّ ضرورة إبراز شهادة تطعيم كاملة خلال المشاركة في التظاهرات العامة والخاصة.

وبحسب بيان للرئاسة التونسية، فإن قرار رفع الحظر يبدأ تطبيقه اعتباراً من الأحد. كما سيسمح لمن استكملوا عملية التلقيح ضد «كوفيد-19» بالحضور أو المشاركة في التظاهرات والأنشطة والتجمعات العامة والخاصة بالفضاءات المفتوحة والمغلقة، وعلى المعنيين الاستظهار بما يفيد تلقيهم الجرعة الثانية من التلقيح.

وسجلت تونس أعلى نسبة للعدوى بالفيروس بين 7 و13 يوليو/ تموز الماضي، بأكثر من 55 ألف مريض، واليوم تراجعت هذه النسبة بسبع مرات. كما انخفضت أعداد الوفيات بشكل لافت. وسجلت السلطات، الأربعاء، 556 إصابة جديدة، وسبع وفيات بالفيروس، حسب وزارة الصحة. ويفسر هذا التراجع بتكثيف حملات التطعيم ووصول شحنات كبيرة من اللقاحات للبلاد في شكل هِبات من دول عدة. وتلقى نحو خمسة ملايين شخص تطعيماً بجرعة واحدة، و2.6 مليون تطعيماً كاملاً. وتقدر وزارة الصحة بلوغ نسبة تطعيم ب60 % من عدد السكان بحلول نهاية أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

#تونس #تنهي #حظر #التجول #الليلي #صحيفة #الخليج

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد