تونس تُعلن اعتقال 22 عنصراً متطرفاً

الأحد ,21
كانون الثاني / يناير

GMT
17:07 2024

آخر تحديث 18:09:55 GMT

تونس – المغرب اليوم

كشفت وزارة الداخلية التونسية، الأحد، عن اعتقال 22 عنصراً متطرفاً، خلال حملات أمنية متتالية، وقالت إن المتهمين يتوزعون على 11 محافظة، وأن مصالح إدارة مكافحة الإرهاب، مركزياً وجِهوياً، هي التي ألقت القبض عليهم وهم يقومون بأنشطة محظورة في القصرين وصفاقس والقيروان وتطاوين وسوسة وبنزرت وجندوبة وسيدي بوزيد وأريانة وبن عروس ونابل، أيْ ما يمثل تقريباً نصف المحافظات التونسية.

وفي تفاصيل هذه العملية الاستباقية، أكدت «الداخلية» التونسية «أن معظم المتهمين وُجّهت لهم في السابق تُهَم وهم من المفتش عنهم لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية تونسية مختلفة». وأوضحت أن أهم التُّهم الموجَّهة لهم تتمثل في «الانتماء إلى تنظيم إرهابي». وأشارت إلى إصدار أحكام سابقة بالسجن ضدَّهم تتراوح بين سنة واحدة و13 سنة.

يُذكَر أنه رغم ما تحقَّق من نجاح في دحر العناصر الإرهابية، فإن بعضهم لا يزال متحصناً بالجبال الغربية للبلاد، وهم في الغالب موزعون بين «كتيبة عقبة بن نافع» المنتمية إلى تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي»، وتنظيم «أجناد الخلافة» المُبايِع لتنظيم «داعش» الإرهابي.

على صعيد متصل، أصدرت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية في تونس العاصمة، حكماً بالسجن لمدة 7 سنوات بحق طالب فلسفة تونسي، وجّهت له تُهَم «الانضمام خارج تراب الجمهورية إلى تنظيم إرهابي، وتلقّي تدريبات خارج تونس بهدف ارتكاب جرائم إرهابية، وذلك على خلفية سفره إلى سوريا وانضمامه إلى تنظيم داعش الإرهابي، والقتال في صفوفه».

وكشفت التحريات الأمنية والقضائية أن المُدان «قرَّر الانشقاق عن داعش بعد سنوات من الانضمام إليه، لما اكتشفه من ممارسات فظيعة… وقرر العودة إلى تونس فتسلل من سوريا إلى تركيا، حيث جرى إيقافه وقضى 3 سنوات سجناً، ثم بعد تلك الفترة جرى ترحيله إلى تونس ليُعرَض على أنظار القضاء التونسي».

 

قد يهمك ايضـــــا :

تونس تعلن احباط عمليّة إرهابيّة خططت لها امرأة آتية من سوريا كانت تستهدف مناطق سياحيّة

العراق تٌصرح أن ضربة جوّية تقتل 4 من “داعش” بينهم قيادّي في ديالى

#تونس #تعلن #اعتقال #عنصرا #متطرفا

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد