- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس ستحتضن لقاء ثلاثيا على مستوى القمة مع ليبيا والجزائر

 كشف رئيس الجمهورية قيس سعيّد عن أنّه سيتم في الفترة المقبلة، تنظيم لقاء ثلاثي تونسي جزائري ليبي مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، في تونس.
وبيّن سعيّد في تصريح لوسائل الإعلام عقب اختتام أشغال القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز في الجزائر، أنّ لقاءاته مع كلّ من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ”كانت مناسبة للتأكيد على موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة على أرض فلسطين كلها وأن تكون القدس الشريف عاصمتها”.
ومن جهة أخرى، اوضح سعيد أنّ مشاركته ضيف شرف في هذه القمة تتنزل في إطار المنتدى ولكن أيضا في إطار العلاقات الخاصة مع الأشقاء في الجزائر، مشيرا إلى وجود تصور جديد اليوم بالنسبة إلى مادة الغاز وكيف يجب أن تبسط كل دولة سيادتها كاملة على ثرواتها الوطنية.
وكان رئيس الدولة قد شدد في تصريح للقناة الوطنيّة الأولى، على أنّ ”كلّ دولة يجب أن تبسط سيادتها كاملة على ثرواتها الوطنية، طبقا لقرارات الجمعية العامّة للأمم المتّحدة، من بينها القرار الصادر عام 1962 فضلا عن القرارات الأخرى الصادرة عن عديد المنظّمات الدوليّة الإقليميّة”، مشيرا في هذا السياق إلى ”وجود تصوّر جديد اليوم بالنسبة لمادة الغاز”.
واختتم قيس سعيد مساء السبت مشاركته كضيف شرف في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، والتي شارك فيها عديد القادة ومن بينهم الرئيس الإيراني والرئيس العراقي والأمير القطري، إلى جانب حضور رفيع المستوى من الدول الأعضاء والمراقبين.
#تونس #ستحتضن #لقاء #ثلاثيا #على #مستوى #القمة #مع #ليبيا #والجزائر
تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد