- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس : كلفة تلميذ في المرحلة الابتدائية تفوق 600 دينار

 أعلن رئيس المنظّمة التونسية لإرشاد المستهلك، لطفي الرياحي، أنّ كلفة العودة المدرسية ارتفعت بين 15 و18% مقارنة بالموسم الدراسي الماضي.
وأوضح الرياحي، أنّ كلفة تلميذ واحد في المرحلة الابتدائية تفوق 600 دينار، على أن تزيد الكلفة بالنسبة إلى المرحلتين الإعدادية والثانوية، حسب تصريحه لجريدة الصباح.
و في نفس السياق، حذّر لطفي الرياحي، من اقتناء المواد المدرسيّة من الأسواق الموزاية، تفاديا لأيّ مشاكل صحّية قد يتعرّض لها التلميذ، في ظلّ صناعتها من مواد بلاستيكية، قال إنّها تحتوي على روائح عطرة تجذب التلميذ وتُرغّبه في استعمالها على غرار الممحاة التي تكون رائحتها مثل الفراولة، معتبرا أنّ ذلك يمثّل خطورة كبيرة في ظلّ عدم خضوعها للرقابة الصّحية داعيا الأولياء للتحرّي الجيّد والتثبّت من المقتنيات، ومحاولة معرفة مصدرها ومختلف المؤشّرات التي تحملها، لافتا إلى أنّ الاقتصاد الموازي يستحوذ على أكثر من 50% من حجم الاقتصاد التونسي.
يذكر أن الوكالة الوطنية للرقابة الصحية والبيئية للمنتجات،حذّرت سابقا، من اقتناء المواد المدرسية مجهولة المصدر، التي قد تسّبب الأمراض السرطانية. ودعت الأولياء إلى عدم اقتناء أدوات مدرسية مجهولة المصدر، وإلى التثبّت من التأشيرة والشكل وطريقة العرض، وذلك تفاديا للمخاطر المحتملة المرتبطة باستعمال المواد المدرسية.
ودعت وزارتا الصّحة والتجارة وتنمية الصادرات، هذا الشهر، في بلاغ مشترك بمناسبة العودة المدرسية المقبلة، الأولياء إلى ضرورة اقتناء المواد المدرسية من المسالك المنظّمة والمراقبة.
 

#تونس #كلفة #تلميذ #في #المرحلة #الابتدائية #تفوق #دينار

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد