تونس.. نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 11.3 بالمائة

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس أن نسبة المشاركة في الاقتراع في الدور الثاني للانتخابات التشريعية بالبلاد، الذي جرى أمس “الأحد”، بلغت 11.3 بالمائة.

وقال فاروق بوعسكر رئيس الهيئة، في ندوة صحفية، إنه بعد إغلاق جميع مراكز الاقتراع في 131 دائرة انتخابية، تم تسجيل مشاركة 887 ألفا و688 ناخبا في التصويت من أصل 7 ملايين و853 ألفا و447 ناخب مسجلين على اللوائح.

وأضاف أن الرجال شكلوا نسبة 67.64 بالمائة، من المقترعين، وأن “عملية التصويت جرت في ظروف طيبة ولم تشهد إخلالات او تجاوزات تذكر طيلة ساعات الاقتراع في جميع الدوائر الانتخابية تقريبا”.

وقال فاروق بوعسكر رئيس هيئة الانتخابات إن الإعلان عن النتائج الأولية للدور الثاني للانتخابات التشريعية سيكون يوم الأربعاء المقبل، على أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية وتركيبة البرلمان المنتظرة، بعد استيفاء آجال الطعون، يوم 4 مارس المقبل.

ويتنافس في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية التونسية 262 مترشحا، بينهم 34 امرأة، ويتوزعون على مترشحين اثنين، في كل دائرة انتخابية كانوا فازوا في الدور الأول بأكبر عدد من الأصوات لكن دون نيل الأغلبية المطلقة المطلوبة.

وحسب معطيات هيئة الانتخابات، فإن أغلب المترشحين من الفئة العمرية ما بين 46 و60 سنة (49,2 بالمائة)، وتقدر نسبة الشباب المشاركين من الفئة العمرية ما بين 30 و45 سنة بـ 39,9 بالمائة.

وبلغت نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية في تونس، التي نظمت في ديسمبر الماضي، 11.22 بالمئة من إجمالي الناخبين.

#تونس. #نسبة #المشاركة #في #الانتخابات #التشريعية #بلغت #بالمائة

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد