تونـس «أون لايــن».. «واي فاي» مجاناً بالقرية لدعم السياحة والحرف اليدوية بالفيوم

نحلم جميعا بشبكة إنترنت سريعة وتكلفة قليلة خاصة فى ظل جائحة كورونا التى أجبرت الجميع على العمل من المنزل، وبالتالى زاد الاعتماد على الإنترنت فى إنهاء كافة الاعمال.
في محافظة الفيوم وتحديدا فى قرية تونس التابعة لمركز يوسف الصديق، أصبح الحلم قريبا من التنفيذ، فالقرية التى تعتبر قبلة السياحة بالفيوم، تحولت من قرية نمطية إلى قرية سياحة بيئية لم يسبق لها مثيل فى مصر، اهتم الدكتور أحمد الأنصاري المحافظ الحالى بالقرية وسعى لمساعدة العاملين بالحرف التراثية بها، ليس هذا فحسب بل يتم الآن الحفر لتوصيل كابلات الإنترنت فائق السرعة لتصبح تونس أول قرية مصرية يدخلها هذه الخدمة بالمجان، وثمنت وزارة التنمية المحلية فى بيان رسمى جهود المحافظ لدعم أصحاب الورش والحرف اليدوية بالقرية، واتفاقه مع إحدى شركات المحمول لإتاحة “موبايل أبليكيشن” مجانا لأصحاب الحرف اليدوية لتسويق منتجاتهم، بل قرر المحافظ توصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة ليصبح متاحا لكل من يسكن فى القرية أو يرتادها مجانًا تشجيعا ودعما للسياحة بالمحافظة.   
وأكد الأنصارى فى تصريح خاص لـ “الأخبار” أن قرية تونس تعتبر عاصمة السياحة بالفيوم، يرتادها مواطنون من كافة دول العالم للاستمتاع بالسياحة البيئية والنمط الريفى الفريد، ولذلك جاءت الفكرة لتوصيل خدمة “الواي فاي” مجانا بعد إطلاق مبادرة بين المحافظة ووزارة الاتصالات، ويتم العمل الآن على البنية التحتية للقرية وحفر أماكن لتوصيل كابلات الإنترنت “واى فاى” فائق السرعة بالمجان لأهالى القرية ومن يرتادها لتصبح أول قرية على مستوى الجمهورية تتمتع بهذه الخدمة التى من المفترض أن يتم الانتهاء منها وتوصيل الإنترنت فى غضون شهر ونصف على الأرجح.   
وأشار محافظ الفيوم إلى أنه عقد عددا من الاجتماعات مع إحدى شركات المحمول ووضعوا التصور والخطة على أن يتم تنفيذها فى هذا التوقيت، بالإضافة إلى إطلاق خدمة “موبايل أبليكيشن” بالمجان لأصحاب الحرف اليدوية بالقرية للمساهمة فى عرض وتسويق منتجاتهم على أوسع نطاق.  

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد