- الإعلانات -

- الإعلانات -

جامعة البلديات تستنكر التأخير في عمليات تلقيح اعوان البلديات


عبرت الجامعة الوطنية للبلديات التونسية، في بيان اليوم الاثنين 28 جوان 2021، عن استنكارها للتأخير الحاصل في عمليات تلقيح أعوان البلديات، ودعت الحكومة إلى تفادي التقصير في غضون 3 أيام.

 

كما عبرت الجامعة عن “استنكارها الشديد للتلكؤ وغير المبرر” لوزارة الصحة، في تنفيذ قرار سابق للحكومة صدر بتاريخ 1 جوان الجاري، ويتعلق بإدراج أعوان النظافة والأعوان المكلفين بدفن المتوفين بفيروس كورونا بالبلديات، ضمن الفئات ذات الأولوية للتلقيح ضد كوفيد 19، مقابل قيامها بتلقيح فئات ليست في الصف الأول في مجابهة وباء كورونا، ولا تعتبر ممارسة مهنتها على درجة عالية من خطر الإصابة بالوباء، وفق نص البيان.

وذكرت الجامعة أنها لم تتلق أي رد أو تحديد لموعد بداية تلقيح أعوان البلدية، رغم اتصالها بالإدارات الجهوية للصحة وبوزارة الإشراف، وهو ما “يعتبر تقصيرا فادحا وعدم كفاءة فظيع في إدارة الأزمة، وإقصاءا متعمدا لممثلي السلطة المحلية”، حسب تقديرها.

وعبرت الجامعة عن رفضها لما وصفته بـ”الاستهتار الحكومي بسلامة عمال البلديات وبأرواحهم”، يرقى، وفق نص بيانها، إلى “جريمة دولة”، داعية “الحكومة إلى تدارك هذا التقصير في غضون ثلاثة أيام، حتى يواصل أعوان البلديات القيام بمهامهم والمساهمة في المجهود الوطني لمجابهة هذا الوباء بكل وطنية ومسؤولية”.
  

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد