جبهة الخلاص تدعو إلى الإفراج عن محمد بن سالم بسبب تدهور صحته

دعت جبهة الخلاص الوطني السلطات إلى إطلاق سراح عضو الهيئة السياسية للجبهة، والقيادي في حزب العمل والإنجاز محمد بن سالم الموجود في السجن منذ نحو 6 أشهر، محملة إياها المسؤولية عن تدهور صحته في السجن بما يهدد حياته.
وقالت الجبهة، في بيان أمس الخميس 31 أوت: ”تحمّلُ جبهة الخلاص الوطني المسؤولية السياسية والأخلاقية والقانونية كاملة للسيد قيس وللقضاء المتعهد بالقضية عما قد يطال صحة السيد محمد بن سالم من ضرر”.
وأعلنت مساندتها مطلب عائلته بإطلاق سراحه فوراً في انتظار محاكمته محاكمة عادلة، معبرة عن تضامنها الكامل معها ومناشدة كلّ القوى الحية الوقوف إلى جانب الحرية ودولة القانون والذود عنها “فالاستبداد كالنار لا يبقي ولا يذر”، وفق ذات البيان الذي اطلع عليه “الترا تونس”. 
وورد في ذات البيان الذي حمل عنوان “كفى تنكِيلاً بالمُعارضين السياسيّين”، أن “محمد بن سالم يتعرض إلى الإيقاف التحفظي منذ زهاء 6 أشهر بتهمة “نية تجاوز الحدود خلسة” وقد ناهزَ  السّبعين من العمر وهو يعاني من عدة أمراض مزمنة عرّضته أثناء إيقافه إلى العديد من النوبات أوجبت نقله إلى المستشفى وهو وجه بارز من المعارضة التونسية، يُعدّ من القيادات التاريخيّة لحركة النهضة وتقلّد عدة مسؤوليات وطنية بصفته وزيرًا ونائيًا بالبرلمان وهو اليوم عضو قيادي بحزب عمل وإنجاز وعضو بالهيئة السياسية لجبهة الخلاص الوطني وأصدرت عائلته نداء عاجلاً لإطلاق سراحه في انتظار محاكمته على إثر التدهور الخطير الذي ألم بحالته الصحية في الآونة الأخيرة”.

#جبهة #الخلاص #تدعو #إلى #الإفراج #عن #محمد #بن #سالم #بسبب #تدهور #صحته

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد