- الإعلانات -

- الإعلانات -

جريدة المغرب | أسعار النفط ترتفع

ارتفعت أسعار النفط اليوم 9 جانفي 2023 بعد يوم من تدفق المسافرين إلى الصين عقب إعادة فتح الحدود

مما أدى إلى رفع توقعات الطلب على الوقود وإحداث توازن جزئي مع المخاوف من حدوث ركود عالمي وفقا لما ذكرته رويترز.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 90 سنتا أو 1.2 في المئة إلى 79.47 دولار للبرميل بحلول صباح اليوم بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74.67 دولار للبرميل بزيادة 90 سنتا أو 1.2 في المئة.
وتعزز الآمال بحدوث زيادات أقل حدة في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأسواق المالية وتؤدي إلى تراجع الدولار. ويؤدي تراجع الدولار إلى جعل السلع المقومة بالدولار في متناول المستثمرين حائزي العملات الأخرى.
وتراجع كل من خام برنت وغرب تكساس الوسيط أكثر من ثمانية في المئة الأسبوع الماضي في أكبر هبوط أسبوعي لهما في بداية سنة 2016.
وفتحت الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، حدودها يوم السبت لأول مرة منذ ثلاث سنوات، مما عزز توقعات طلبها على وقود النقل.
ومن المتوقع أن يصل عدد الرحلات محليا إلى ملياري رحلة خلال موسم السنة القمرية الجديدة أي ما يقرب من ضعف حركة العام الماضي مستعيدة 70 في المئة من مستويات عام 2019، كما تقول بكين.
ولكن ما زالت هناك مخاوف من أن يؤدي هذا التدفق الهائل للمسافرين إلى زيادة أخرى في الإصابات بكوفيد-19 والحد من التعافي في النشاط الاقتصادي الصيني.

#جريدة #المغرب #أسعار #النفط #ترتفع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد