جريدة المغرب | الرياضة في خدمة السياحة: 4 أندية جزائرية و3 خليجية تختار طبرقة وعين دراهم وحمام بورقيبة مسرحا لتحضيراتها

لا يختلف عاقلان في أن السياحة في تونس شديدة التأثر ببعض العوامل الخارجية فبالأمس القريب دفع القطاع السياحي ضريبة عدد من الهجمات

الإرهابية على بلادنا ثم بسط فيروس كورونا نفوذه على العالم ليزيد الوضع تعقيدا ولم يكن من الصعب أن نلاحظ ان هذا القطاع عاش على وقع العديد من الأزمات والصعوبات الاقتصادية وكان كبش الفداء بعض العاملين فيه الذين وجدوا أنفسهم بين ليلة وضحاها دون مورد رزق.
بما ان السياحة رافد أساسي تعول البلاد على عائداتها لنمو الاقتصاد المحلي فكان لا بد من العمل على إعادة إشعاعها وكانت الرياضة من وسائل سلطة الإشراف لاستعادة بريقها وتم تنظيم عديد التظاهرات الرياضية الدولية أملا في استقطاب السياح الأجانب.وعلاوة على التظاهرات كانت تونس وجهة لتحضيرات عديد الفرق العربية أبرزها من شمال إفريقيا وفي الآونة الأخيرة التحقت بها الفرق الخليجية.
رباعي جزائري بين حمام بورقيبة وعين دراهم
حطت أربعة أندية جزائرية الرحال بتونس لإجراء تربصاتها التحضيرية استعدادا للموسم الجديد إذ جاء مولودية الجزائر الى تونس منذ الاثنين المنقضي لخوض تربصه التحضيري استعدادا للموسم الجديد الذي ينطلق في 26 أوت القادم.وينتهي التربص في الثالث من أوت قبل أن يشد الفريق الرحال إلى الجزائر في الرابع من الشهر القادم قبل أن يسافر إلى تركيا لخوض تربص ثان.وحلت المولودية بالمركب الرياضي الدولي المريج بعين دراهم بوفد ضم 45 شخصا.
أما قسنطينة الجزائري فيتربص بالمركب الرياضي الدولي بحمام بورقيبة بعد حلوله بوفد ضم 50 شخصا لمدة 14 يوما بقيادة مدربه التونسي الجديد قيس اليعقوبي الذي خلف خير الدين مضوي .
في المقابل،يبدو شبيبة القبائل الذي يستعد للمشاركة في النسخة القادمة من رابطة الأبطال الإفريقية بقيادة مدرب بلجيكي وهو جوزي ريغا وفيا للوجهة التونسية اذ حط الرحال ببلادنا بوفد ضم 35 شخصا في تربص لأسبوعين بمركب حمام بورقيبة.ويذكر أن نفس الفريق أجرى في شهر مارس الماضي عندما كان يشرف على تدريبه عمار السويح تربصا بتونس وفي ظرف عدة اشهر عاد الى تونس مرة أخرى.
ونجد أيضا وفاق سطيف الجزائري بقيادة مدربه وفاق سطيف الجزائري يتربص هو الآخر بتونس وتحديدا بالمركب الرياضي الدولي حمام بورقيبة لمدة أسبوعين.
سيناريو 2013 في البال
يتذكر الشارع الرياضي التونسي والجزائري حتما صائفة 2013 عندما كان حضور الأندية الجزائرية بتونس لإجراء تربصاتها قياسيا وبلغ عدد الفرق التي حلت بتونس 25 فريقا.
ولا يستبعد أن يتزايد عدد الفرق الجزائرية الوافدة على تونس خاصة أن عدة فرق على غرار جمعية عين مليلة واتحاد بسكرة واتحاد عنابة تفيد مصادر إعلام جزائرية أنها استفسرت عن تكلفة إجراء تربصات في بعض المناطق التونسية على غرار عين دراهم وبرج السدرية.
وللأندية الخليجية نصيب
على غرار الاندية الجزائرية التي تعودت الإقبال على إجراء تربصاتها بتونس فإن بلادنا باتت وجهة للاندية الخليجية وفي هذا الإطار نجد السيلية القطري بقيادة مدربه التونسي سامي الطرابلسي الذي انهى في 24 من الشهر الحالي تربصا تحضيريا مدته 19 يوما بالمركب الرياضي السيغال بطبرقة.
من جانبه بدأ العربي الكويتي منذ 23 جويلية الحالي تربصه بالمركب الرياضي الدولي السيغال بطبرقة لمدة 20 يوما وقد برمج الفريق مواجهتين وديتين مع كل من الترجي والنادي الافريقي .
وكان اتحاد حكام القطري من أكثر الوفود التي حلت بتونس بوفد ضم 117 شخصا في تربص مدته اسبوعان بالمركب الرياضي الدولي السيغال بطبرقة.

#جريدة #المغرب #الرياضة #في #خدمة #السياحة #أندية #جزائرية #و3 #خليجية #تختار #طبرقة #وعين #دراهم #وحمام #بورقيبة #مسرحا #لتحضيراتها

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد