جريدة المغرب | الطاهري معلقا على رئيس الجمهورية: سمعناها من بورقيبة ونويرة ومزالي والصياح…

علق سامي الطاهري الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي الشغل والناطق باسمه اليوم الاربعاء 1 فيفري 2023 على ما ورد في كلمة رئيس الجمهورية قيس سعيد

خلال الزيارة التي اداها مساء يوم امس الى ثكنة العوينة وقوله “الحق النقابي مضمون بالدستور لكن لا يمكن أن يتحول إلى غطاء لمآرب سياسية” معتبرا ان مثل ذلك الكلام “يسبق غالبا حملة التهم الكيدية والاعتقالات والتنكيل..”.
وكتب الطاهري في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك : ”الحق النقابي مضمون بالدستور لكن لا يمكن أن يتحول إلى غطاء لمآرب سياسية” جملة نسمعها كل مرة وبعبارات مختلفة منذ ظهور الرأسمالية والنقابات إلى اليوم..”
واضاف ” في تونس سمعناها من بورقيبة ونويرة ومزالي والصياح وبشير بلاغة وعبد الوهاب عبد الله والجبالي والعريض والشاهد… ويتواصل ترديدها كوصفة غالبا ما تسبق حملة التهم الكيدية والاعتقالات والتنكيل..”
وختم الطاهري تدوينته بالتذكير “البارح سمعناها من رحاب ثكنة..(في اشارة الى ثكنة العوينة)”.
يشار الى ان رئيس الجمهورية كان قد تطرق خلال زيارة اداها مساء يوم امس إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة الى ممارسة الحق النقابي.
وقال في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية على صفحتها بموقع فايسبوك ” “.. من يتولون قطع الطرقات والتهديد بقطع الطريق السيارة لا يمكن ان يبقوا خارج دائرة المساءلة …الحق النقابي مضمون بالدستور ولكن الحق النقابي لا يمكن أن يتحول إلى غطاء لمآرب سياسية لم تعد تخفى على احد”.
وكانت صحيفة “الشعب” قد اشارت ليلة امس الى انه تم ايقاف انيس الكعبي الكاتب العام للنقابة الخصوصية للطرقات السيارة وتحويله الى وجهة مجهولة بسبب اضراب قانوني قالت ان النقابة احترمت فيه كل المراحل والاجراءات القانونية علما ان اعوان شركة تونس للطرقات السيارة شنوا في مطلع هذا الاسبوع اضرابا بيومين.

#جريدة #المغرب #الطاهري #معلقا #على #رئيس #الجمهورية #سمعناها #من #بورقيبة #ونويرة #ومزالي #والصياح..

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد