- الإعلانات -

- الإعلانات -

حذرنا من ثورة الجياع بسبب ارتفاع الاسعار

رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك : حذرنا من ثورة الجياع بسبب ارتفاع الاسعار
21 جانفي 2021 09:16

ندد رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك سليم سعد الله بتواصل ارتفاع الأسعار مختلف المواد الغذائية و مواد البناء رغم تراجع الاقتصاد و فقدان عدد من التونسيين لوظائفهم خاصة منهم العاملين في قطاع السياحة و التصدير .
و اكد سليم سعد الله خلال استضافته صباح اليوم الخميس 21 جانفي 2021 ان منظمة الدفاع عن المستهلك نادت بثورة الجياع منذ ما يقارب ال 8 سنوات و ذلك بسبب الترفيع في الأسعار :” طالبنا بمراجعة الأسعار لكن الحكومات المتعاقبة لم تتجاوب معنا و لم تحسن في المقدرة الشرائية للمواطن ” و أضاف في ذات السياق ان بعض المواطنين يفضلون التخفيض في الأسعار بدل الزيادة في رواتبهم .
و استنكر رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك الزيادة التي تم إقرارها على أسعار الحوم البيضاء و البيض :” من الغريب الترفيع في أسعار اللحوم البيضاء و البيض في هذا الظرف الصحي و خلال هذه الفترة بالذات ” في إشارة الى الاحتجاجات التي تعيشها تونس منذ أيام بسبب تردي الاوضع الاقتصادية .
اما بالنسبة للقضايا التي رفعتها المنظمة اكد سليم سعد الله انه :” تم رفع ثلاثة قضايا منذ بداية سنة 2021 لدى مجلس المنافسة قضية بأحد شركات التأمين و أخرى تعلقت بالترفيع في أسعار الطماطم ” ، اما بالنسبة لشكاوي المواطنين أشار سليم سعد الله ان اغلب المواطنين التونسيين :” يعلمون بوجود مخالفات في الاسعار دون تقديم شكوى ” مشيرا في ذات  السياق الى الموارد المحدودة للمنظمة التي لا تمكنها من العمل في احسن الظروف :” نحن متطوعون و نتحصل على 150 الف دينار كمحنة سنوية و هذا غير كاف و قمنا بالاستغناء عن 17 موظف بسبب محدودية الموارد ” .
 
ر.ع

مغادرة القراءة المريحة X

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد