- الإعلانات -

- الإعلانات -

حضور الرئيس السيسي اختبارات الطلبة المتقدمين للكليات والمعاهد العسكرية يتصدر اهتمامات الصحف


07:57 ص


الجمعة 03 ديسمبر 2021

القاهرة-(أ ش أ):

تصدر حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، صباح الجمعة.

ففي (الأهرام)، قالت الصحيفة (الرئيس: التسلـح بالعلـم والمعرفـة حائـط صـد لمواجهـة التحديـات) إن الرئيس السيسي أكد أن القوات المسلحة تتبع جميع المعايير العلمية في انتقاء أفضل العناصر، لاختيار صفوة الطلبة المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من جميع فئات المجتمع بكل نزاهة وشفافية، ليستكملوا مهمة الدفاع عن أمن مصر واستقرارها، بعد إعدادهم وفقا لأحدث وسائل وبرامج التدريب والتأهيل العلمي والبدني والعسكري.

وأضافت الصحيفة أن ذلك جاء خلال حضور الرئيس السيسي، صباح أمس، اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى مقر الكلية الحربية الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وأشارت إلى أن الرئيس تابع عبر منظومة تسجيل نتائج الاختبارات الإلكترونية جميع البيانات الخاصة بكل طالب التي توضح الدرجات التي تحصل عليها أثناء تأديته كل مراحل الاختبارات، حتى وصوله إلى مرحلة كشف الهيئة.

كما ناقش الرئيس السيسي الطلبة المتقدمين في عدد من الموضوعات والقضايا المطروحة محليا وإقليميا ودوليا، وكذلك في المعلومات العامة، مشيدا بمستوى الوعي والثقافة للطلبة المتقدمين، حيث طالبهم بضرورة التسلح بالعلم والمعرفة ومواصلة الاطلاع بانتظام ليشكلوا حائط صد منيعا بجانـب أقرانهم في الجامعات والمعاهد المدنية ضد جميع التحديات التي تشهدها الدولة المصرية.

كمـا أوصى الـرئيس الطلبـة بـأن يكونوا قدوة لجميع أبنـاء مصـر، باعتبارهم جزءا أصيلا من شبابها تتواصل بهم مسيرة العطاء لمصر وشعبها العظيم، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح لاجتياز مرحلة الاختبارات لينالوا شرف الالتحاق بالمؤسسة العسكرية المصرية العريقة.

وتحت عنوان (الأمم المتحدة تشيد بجهود مصر في مكافحة الإيدز) قالت صحيفة (الأخبار) إن وزارة الصحة والسكان أعلنت أن مصر من الدول التي تشهد انخفاضا كبير في معدل الإصابة بمرض فيروس نقص المناعة البشري، حيث يقل معدل الانتشار بين السكان لأقل من 1%، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للإيدز، والذي يوافق الأول من ديسمبر.

وأشار حسام عبدالغفار متحدث وزارة الصحة، إلى التزام مصر بأهداف الاستراتيجية العالمية لمكافحة (الإيدز) وأهداف التنمية المستدامة، والتي تهدف للقضاء على هذا المرض بحلول عام 2030، من خلال تكثيف الخطط والموارد لتسريع مسار الاستجابات الوطنية والوصول لتحقيق الاستراتيجية التي تستهدف الوصول لأكبر عدد من المصابين طبقا للإحصائيات التقديرية، وسرعة تقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاج للمصابين، وضمان الالتزام العلاجي للوصول للتحكم في معدلات انتشار الـفيروس.

وأضـــاف أنـه تم توفير خدمات الـرعـايـة والعلاج للمصابين من خلال 27 مركزا بجميع المحافظات، بالإضافة إلى تطوير توفير خدمات المشورة والفحص الاختياري من خلال 24 مركزا، فضلا عن التوسع في توفير خدمات لمنع انتقال العدوى من الأم للجنين.

وفي (الجمهورية)، وتحت عنوان (“الداخلية” تنظم مسابقة بحثية حول حقوق الإنسان في العمل الشرطي)، قالت الصحيفة إن وزارة الداخلية نظمت مسابقة بحثية في مجال حقوق الإنسان للكوادر الشرطية العربية بالتعاون مع المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام التابع لمجلس وزراء الداخلية العرب، شارك فيها 36 من الكوادر الشرطية العربية من 10 دول (مصر وتونس والأردن والسودان وسلطنة عمان والكويت وليبيا وفلسطين والعراق والإمارات).

وأضافت الصحيفة أن الابحاث تناولت موضوعات مرتبطة بتعزيز معايير حقوق الإنسان بالعمل الأمني أبرزها حماية حقوق الإنسان في ظل مواكبة التحول الرقمي والتطور الإلكتروني للخدمات الجماهيرية وحقوق الفئات المستضعفة والمرأة وذوي الهمم وكبار السن ودور الأجهزة الأمنية في حماية حقوق الإنسان ومكافحة جرائم الاتجار بالبشر والتعامل أثناء الأزمات والكوارث.

وأشارت إلى أن حصل على المراكز الثلاثة الأولى بالمسابقة، رائد دكتور خالد بن أحمد بن حافظ الشعيبي من سلطنة عمان (المركز الأول)، والثاني لواء دكتور ياسر عبد اللطيف، والثالث محافظ شرطة عام رياض حمادي الجمني (تونس).

وعالميا، وتحت عنوان (أوروبا تدرس فرض التطعيم الإجباري لمواجهة “كورونا”)، قالت صحيفة (المصري اليوم) إن المفوضية الأوروبية دعت، أمس الأول، دول الاتحاد الأوروبي إلى التفكير في فرض التطعيم الإجباري ضد وباء كورونا، خاصة في ظل الانتشار السريع للمتحور الجديد (أوميكرون).

بينما حذر مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أمس، من أن العالم يواجه أزمة بسبب عدم كفاية اللقاحات، فيما وافقت السلطات الصحية في بريطانيا، على استخدام علاج بالأجسام المضادة ضد الفيروس، وتأتى الموافقة فى الوقت الذى أعلنت فيه شركة «جلاكسو سميث كلاين» أن عقارها الجديد أثبت فاعلية ضد سلالة (أوميكرون).

ودعت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، في مؤتمر صحفي حول سلالة (أوميكرون) شديدة العدوى، إلى تسريع إنتاج النسخة المخصصة للأطفال من لقاح (فايزر- بيونتيك)، موضحة أن الجرعات ستكون متاحة في الاتحاد الأوروبي في 13 ديسمبر الجاري.

وأكد مدير عام منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي، أن نهاية الوباء ليست مسألة حظ، إنها مسألة خيار.

وأعلن وزير الصحة اليونانى، ثانوس بلفريس، أمس، عن اكتشاف أول إصابة بمتحور (أوميكرون) في جزيرة كريت، وفي فرنسا، قال جان فرانسوا دلفريسى، كبير المستشارين العلميين للحكومة، إن بلاده في ذروة تفشي سلالة (دلتا).​

#حضور #الرئيس #السيسي #اختبارات #الطلبة #المتقدمين #للكليات #والمعاهد #العسكرية #يتصدر #اهتمامات #الصحف

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد