- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

د.سارة مصطفى:”العلاج بالفن التشكيلي” أحد العلاجات المؤثرة على سلوك الفرد

قالت الدكتورة سارة مصطفى استشاري الصحة النفسية والعلاج النفسي بالفن التشكيلي، إن مكتبة الإسكندرية نظمت مؤخرا محاضرة تحت عنوان ” العلاج بالفن ” هدفها تثقيف المجتمع وتعريفه بأهمية العلاج بالفن ،بصفة خاصة الرسم والأداء الحركي ،وأهميتهم في التأثير على السلوك بطرق علمية مثبتة وأبحاث علمية ، مشيرة إلى أن الفن التشكيلي من خلال الجلسات يساهم في مساعدة الشخص المصاب باضطرابات نفسية أو حتى الصحيح فى فهم ذاته وسلوكياته وأفكاره ومشاعره .

وأضافت د. سارة مصطفى خلال حوارها مع برنامج ( يا سادة يا كرام ) أنه أثناء جلسات العلاج بالفن التشكيلي، يفرز المريض هرمونات تؤدي إلى تهدئة التوتر والقلق نتيجة التفاعل مع الألوان و الورق و أدوات أخرى مثل الصلصال و الطين الأسواني ،الذي أثبت فاعليته في إعطاء نتائج مبهرة خلال العملية العلاجية ،موضحة أنه لا يشترط إجادة المريض للرسم أو التلوين ؛و أن الأمر غير مرتبط بالموهبة أو الإبداع ،كما تناولت المحاضرة جزء متعلق بالأمراض العضوية المرتبطة ” بالعلاج الطبيعي ” عبر الأداء الحركي والعلاج بالفن التشكيلي مثل أداء الأشغال الفنية المختلفة .
(يا سادة يا كرام ) يذاع عبر أثير إذاعة صوت العرب، إعداد وتقديم : إيهاب جمال الدين .
 
لمتابعة البث المباشر لإذاعة صوت العرب..اضغط هنا
 

- الإعلانات -

#د.سارة #مصطفىالعلاج #بالفن #التشكيلي #أحد #العلاجات #المؤثرة #على #سلوك #الفرد

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد