رئيسا وزراء قطر وتونس يبحثان تطوير التعاون المشترك

– ماذا قالت وكالة الأنباء القطرية بشأن الاتصال؟
جرى بحث “العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها”.
– ماذا قالت رئاسة الحكومة التونسية؟
دعوة المشيشي لزيارة قطر ودعم التعاون بين المستثمرين القطريين والتونسيين.

بحث رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني ونظيره التونسي هشام المشيشي، مساء الأحد، سبل تطوير التعاون المشترك بين البلدين.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن “آل ثاني” تلقى اتصالاً من “المشيشي”، جرى خلاله “بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها”.

معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الحكومة التونسية، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها. #قناhttps://t.co/z9kO6dENMf pic.twitter.com/wy26Rn7zfV
— وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) April 4, 2021

بدورها قالت رئاسة الحكومة التّونسية في بيان إن المشيشي أشاد بالعلاقات الأخوية المتينة التي تجمع بين البلدين، وأكد ضرورة العمل على تدعيمها في كل المجالات.
وتناول اللقاء “سبل تحقيق مزيد من الاستفادة من تجربة البلدين في ميادين التدريب والتكوين القضائي، وتطوير التشارك والتعاون الفني في هذا المجال”، وفق البيان.
ونقل بيان الحكومة التونسية أن رئيس الوزراء القطري أكد حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون مع تونس في كل ما من شأنه أن يعود بالفائدة والازدهار على البلدين والشعبين.
ووفق البيان، شدد “آل ثاني”، الذي يتولى كذلك وزارة الداخلية، على استعداد الجانب القطري لمساعدة تونس، والتطلع إلى زيارة المشيشي لقطر.

كما بحث الجانبان دعم التعاون بين المستثمرين القطريين والتونسيين.
وعبر  المسؤول القطري الرفيع عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات واليد العاملة التونسية التي أثبتت نجاعتها وامتيازها من خلال العمل في قطر، خاصة أن الدوحة مقبلة على استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم شتاء عام 2022.

وفي 23 مارس الماضي، أعلنت دولة قطر توصلها إلى اتفاق مع منظمة أهلية تونسية لتأسيس مجلس لرجال الأعمال بشكل مشترك بين البلدين.
وتتوزع الاستثمارات القطرية في تونس بين قطاعات السياحة والخدمات والاتصالات، إلى جانب استثمارات في المحافظ المالية والبنوك.
وتجمع بين البلدين 80 اتفاقية تعاون، من بينها 10 اتفاقيات اقتصادية وقعت عام 2019، وفق وسائل إعلام محلية.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد