- الإعلانات -

- الإعلانات -

رئيس الجمهورية يدرس امكانية اتخاذ اجراءات جديدة لمقاومة فيروس كورونا



رئيس الجمهورية يدرس امكانية اتخاذ اجراءات جديدة لمقاومة فيروس كورونا  
ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأيام القليلة الماضية مع ارتفاع في عدد الوفيات أيضا، في هذا الاطار نظم رئيس الجمهورية قيس سعيد ظهر اليوم الجمعة 8 جانفي اجتماعا لمعاينة الوضع الصحي العام و تطور الوضع الوبائي في تونس و ذلك مع كل من وزير الصحة فوزي مهدي بصفته رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، و عدد من أعضاء اللجنة وهم : أمير لواء طبيب مصطفى الفرجاني مدير عام الصحة العسكرية، و الهاشمي الوزير رئيس لجنة القيادة للتلقيح ضد كورونا ومدير عام معهد باستور، و نصاف بن علية المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة.و تناول هذا اللقاء الإجراءات الممكن اتخاذها في سياق ارتفاع عدد الإصابات و تواصل انتشار الفيروس في عدة ولايات تونسية  حسب ما أكده بيان رئاسة الحكومة :” لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالسرعة المطلوبة بناء على ما يقترحه المختصون “.
و شدد رئيس الجمهورية على ضرورة الاستناد الى المعايير العلمية لاتخاذ القرارات و الإجراءات :” القرارات والإجراءات التي يجب اتخاذها هي إجراءات عاجلة ولا تخضع إلا للمقاييس العلمية التي يحددها الأطباء والمختصون “.
و في ظل تعدد اللقاحات و تنوعها من اللقاح الألماني الأمريكي الى اللقاح الصيني و الروسي قام رئيس الجمهورية قيس سعيد بتكليف وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بالقيام بالاتصالات اللازمة مع عدد من نظرائه في الدول التي توصلت إلى وضع لقاحات أثبتت نجاعتها.
 
يذكر ان مدير معهد باستور كان قد أشار في تصريح صحفي يوم الأربعاء 6 جانفي الى إمكانية اللجوء الى فرض حجر صحي شامل امام ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا :” “لا يوجد قانون تم وضعه ولن يتغيّر.. القرارات التي تتخذها اللجنة العلمية والدولة التونسية حسب الوضع الوبائي في البلاد. حتى يتقدم الاقتصاد يجب أن تكون هناك أولا، مع الوضع الجديد في العالم لم يعد الاغلاق والحجر مستبعدا.
 
و أعلنت وزارة الصحة مساء امس الخميس 7 جانفي 2021 في بلاغ لها تسجيل 2373 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا  يوم الأربعاء 6 جانفي ليبلغ العدد الجملي للحالات المسجلة منذ شهر فيفري وإلى حدود يوم أمس 152254  إصابة.
وأشارت الوزارة في بلاغها أنّه قد تمّ تسجيل 48 حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد الجملي لحالات الوفاة منذ شهر فيفري إلى حدود يوم  الأربعاء  5052 حالة وفاة وبلغ عدد المتعافين 113415.
 
في نفس الاطار بلغ عدد المرضى الذين يتمّ التكفّل بهم في المستشفيات والمصحات الخاصة إلى حدود يوم  الاربعاء 6 جانفي 1624 مريضا وبلغ عدد المرضى بأقسام العناية المركزة 352 مريض وبلغ عدد المرضى تحت جهاز التنفس الإصطناعي 127 حالة.
مقالاتنا حول كوفيد 19 على هذا الرابط.

ر.ع


المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد