- الإعلانات -

- الإعلانات -

رئيس مجلس الأعمال السعودي الصيني: هذا الحجم المتوقع للتبادل التجاري مع بكين

كشف محمد العجلان، رئيس مجلس الأعمال السعودي الصيني، قبل القمة العربية الصينية، عن طبيعة العلاقة بين المملكة والصين، مشيرًا إلى أهمية وطبيعة المجلس والمجالات المنوط العمل به.

وقال “العجلان” في حواره بتغطية خاصة على فضائية “المحور”: “مجلس الأعمال السعودي الصيني يهتم بتنمية التبادل التجاري وجذب الاستثمارات الصينية إلى المملكة العربية السعودية”.

وأضاف “حجم التبادل بين الصين والمملكة ينمو بشكل كبير حسب الأرقام الصينية من يناير إلى أكتوبر وصل إلى 97 مليار دولار ومتوقع أن يصل إلى 120 مليار دولار مع نهاية العام”.

وتابع “حجم التبادل مرضي ويقفز بوتيرة ممتازة وهو نفس الأمر مع العالم العربي، ونشتغل على حجم الصادرات السعودية إلى الصين غير الصادرات النفطية لزياداتها وتمكينها من السوق الصيني وجذب الاستثمارات الصينية إلى السعودية”.

واستطرد “في ظل ما تواجه الصين من عقوبات اقتصادية وحواجز من دول الغرب والولايات المتحدة، فهي تحتاج إلى دولة مثل السعودية تتمتع بهذا الموقع الجغرافي المناسب بين ثلاث قارات خاصة أن لديها حجم ضخم في نقل البضائع إلى دول العالم والهدف الرئيسي لتنمية الصادرات السعودية غير النفطية إلى الصين وفي مقدمتها التمور وحليب الأطفال وجذب الاستثمارات الصينية إلى المملكة”.

#رئيس #مجلس #الأعمال #السعودي #الصيني #هذا #الحجم #المتوقع #للتبادل #التجاري #مع #بكين

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد