- الإعلانات -

- الإعلانات -

رئيس مجلس النوّاب يستقبل سفير جمهوريّة العراق بتونس

إستقبل راشد خريجي الغنوشي، رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم، الأربعاء 16 جوان 2021، بقصر باردو، ماجد اللجماوي سفير جمهورية العراق بتونس الذي جاءه في زيارة توديع بمناسبة إنتهاء مهامه بالجمهورية التونسية، بحضور ماهر مذيوب، النائب عن دائرة الدول العربية وبقية دول العالم، وعبد الرزاق عويدات، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية تونس – بلدان المشرق العربي.
 
ونقلا عن الصفحة الرسمية للبرلمان،  فقد أكّد رئيس مجلس نواب الشعب عمق الروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص المشترك على مزيد دفع التعاون الثنائي لاسيما في المجال الاقتصادي، والعمل على مزيد الترويج للوجهة السياحية التونسية في السوق العراقية.
 
وأشار إلى عراقة الحضارة العراقية، مؤكّدا ضرورة العمل على إعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي في مجال التربية والتعليم العالي، وإحياء ما تميّز به في السابق من كثافة وتنوّع تجّسم عبر التبادل الطلابي والتربوي، وساهم في مزيد التقارب بين الشعبين.
 
ومن جانبه، إعتبر ماجد اللجماوي، سفير جمهورية العراق بتونس فترة إقامته بتونس” تجربة مميزة” بالنظر إلى ما يتّسم به مسار الانتقال الديمقراطي من ديناميكية ونضج يرتكز على أسس الحوار والتشاور والفصل بين السلطات.
 
وأشار الى الخطوات التي تقطعها العراق في هذا الاتجاه وإستلهامها من التجربة التونسية، مبيّنا أن الديمقراطية في العراق تسير بشكل سلس، لاسيما في ضوء الإستعداد لإجراء الانتخابات التشريعية في شهر أكتوبر القادم.
 
وأعرب عن تمنياته بمزيد النجاح لتونس، مؤكّدا التطلّع لدعم التعاون التونسي العراقي لاسيما في مجالات السياحة والتعليم العالي، لافتا إلى المجهودات الرامية إلى تذليل الصعوبات الاقتصادية، مبرزا الأوضاع الاقليمية التي تحول دون تحقيق الانتظارات والأهداف المأمولة للتعاون الثنائي.
 
 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد