رصد حاملة الطائرات الصينية شاندونغ، إلى جانب الطائرات المقاتلة J-16 وSu-30، بالقرب من حدود تايوان

تم رصد معدات عسكرية لجيش التحرير الشعبي الصيني مرة أخرى بالقرب من تايوان. هذه المرة مرت حاملة الطائرات شاندونغ بالقرب من حدود الدولة الجزيرة.
وقالت وزارة الدفاع الوطني التايوانية إنه تم رصد السفينة شاندونغ قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد. ومرت حاملة الطائرات الصينية مسافة 110 كيلومترات من الحدود للمشاركة في مناورة عسكرية. وكان الجيش التايواني قد سجل مرة واحدة فقط وجود السفينة في غرب المحيط الهادئ.
وفي الوقت نفسه، كانت 13 طائرة حربية تابعة لجيش التحرير الوطني الصيني تحلق في السماء. وكان من بينها مقاتلات الجيل الرابع من طراز J-16 وSu-30، بالإضافة إلى طائرات الإنذار المبكر من طراز Shaanxi KJ-500. ودخل بعضهم منطقة تحديد الدفاع الجوي الجنوبية الغربية لتايوان.

وقبل ذلك بيوم، حلقت طائرات حربية مضاعفة حول تايوان، واخترقت 11 منها منطقة تحديد الدفاع الجوي. كما تم رصد 13 سفينة حربية تابعة لبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني حول الدولة الجزيرة.
شاندونغ هي ثاني حاملة طائرات صينية وأول حاملة طائرات محلية الصنع. دخلت الخدمة في ديسمبر 2019 وتم تصنيعها في أبريل 2017 بمؤسسة تصنيع السفن الصينية في داليان. يبلغ طولها 315 مترا ووزنها حوالي 50 ألف طن. يمكنها حمل 44 طائرة وتستخدم نظام الإقلاع الكهرومغناطيسي. غادرت بحر الصين الجنوبي لأول مرة في أبريل 2023 وأبحرت بالقرب من تايوان.

#رصد #حاملة #الطائرات #الصينية #شاندونغ #إلى #جانب #الطائرات #المقاتلة #J16 #وSu30 #بالقرب #من #حدود #تايوان

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد