- الإعلانات -

- الإعلانات -

رفت تلميذة معهد الفنون بالعمران: المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسّط تُعلّق

عبّرت المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط، في بيان لها اليوم الثلاثاء، عن تضامنها الكامل مع التلميذة “ن.ع” التي تقرّر طردها نهائيًّا من معهد الفنون بالعمران، مُؤكّدة أنّ “لا شيء يبرر حرمان التلميذة من حقها الطبيعي والدستوري في التعليم”، مُطالبة إدارة المعهد بمراجعة قرار مجلسه وتخفيف العقوبة.

كما طالبت المنظمة المعهد “بتفعيل دوره التربوي واجراء حوار بناء بين الطرفين وافهام التلميذة خطئها وتقديم الاعتذار لأستاذها
وبالمقابل تقصي خلفية النزاع وتداعياته ومدى صحة ما تنسبه التلميذة للأستاذ المعني وكل ذلك بحضور مندوب حماية الطفولة المختص ترابيا مع معد نفسي”، حسب نصّ البيان. وتوجهت المنظمة للأستاذ المعني “بتفعيل دوره التربوي والفني واعتبار ما صدر عن تلميذته لا يشكل أكثر من نقد عن قاصر لا يزال يحتاج للتقويم والارشاد والتوجيه والتنازل عن حقه الشخصي كبادرة من فنان وأستاذ مسؤول وواع”.

كما طالبت المنظمة الدولية لحماية اطفال المتوسط وزارة التربية “بإصدار دليل واضح للعقوبات في المعاهد والمدارس يتم العمل به دون اجتهاد أو تجن من ادارات المؤسسات التربوية وامكانية الطعن في قرار المجلس التأديب اداريا أمام لجنة مستقلة تشرف عليها مع ابقاء القرارات الابتدائية غير نافذة بصورة فورية الى حين البت فيها استئنافيا وقضائيا”، وفق نصّ البيان.

#رفت #تلميذة #معهد #الفنون #بالعمران #المنظمة #الدولية #لحماية #أطفال #المتوسط #تعلق

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد