- الإعلانات -

- الإعلانات -

‫ روسيا تهدد باستهداف أي أسلحة جديدة يرسلها الغرب إلى أوكرانيا

عربي ودولي

574

روسيا تهدد باستهداف أي أسلحة جديدة يرسلها الغرب إلى أوكرانيا
12 يناير 2023 , 07:03م

ماريا زاخاروفا المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية

موسكو- قنا

 هددت روسيا، اليوم، بأنها ستستهدف أي أسلحة جديدة يرسلها الغرب إلى أوكرانيا.
وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، إن أي أسلحة غربية جديدة تصل إلى /كييف/، ستكون هدفا مشروعا للجيش الروسي.

وأضافت، في إفادة صحفية: “فيما يخص الأسلحة الأمريكية والغربية الأخرى في أوكرانيا، وكذلك العسكريين الأجانب الذين يخدمون لديهم، أكرر أن كل هذا يعتبر أهدافا مشروعة لضربات القوات المسلحة الروسية”.
وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي /الناتو/، حذرتها فيها من عواقب إمداد أوكرانيا بالأسلحة.
وأكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، في وقت سابق، أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا، ستكون هدفاً مشروعاً للقوات الروسية، محذراً دول /الناتو/ مما وصفه بـ”اللعب بالنار”، فيما أشار دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية /الكرملين/ إلى أن ضخ الغرب أسلحة إلى أوكرانيا لن يسهم في إنجاح المفاوضات الروسية – الأوكرانية، وإنما سيكون له تأثير سلبي عليها.
وأرسل الغرب مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، منذ بدء الحرب في فبراير 2022 ، شملت أسلحة متنوعة من بينها أنظمة /هيمارس/ وأنظمة /ناسامز/ الصاروخية الأمريكية المتطورة أرض-جو، وأسلحة أخرى متنوعة.

مساحة إعلانية

#روسيا #تهدد #باستهداف #أي #أسلحة #جديدة #يرسلها #الغرب #إلى #أوكرانيا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد