زكرياء بوڨيرة يطلق صيحة فزع :كان يدخل ‘أوميكرون’ لتونس…أوكسيجين الجزائر والمغرب ما يكفيناش !

قال زكرياء بوڨيرة طبيب الإنعاش والتخدير ، أن الوضعية الوبائية في تونس، بدأت في التدهور حيث أن النسق التصاعدي للإصابات بدأ، مضيقا أن موجة المتحور دلتا لفيروس كورونا بصدد إعادة نفسها.

وشدد بوقيرة على ضرورة غلق جميع الحدود البرية والبحرية والجوية ،مع وجوب فرض الحجر الصحي الإجباري على كل الوافدين دون استثناء ومهما كانت نتيجة تحاليلهم أو نوعية لقاحهم وعدد الجرعات التي تلقوها حسب تصريحه لإذاعة شمس أف أم.

وبيسن زكرياء بوقيرة، أننا لا نملك معلومات كثيرة حول المتحور الجديد إلا أن الثابت هو سرعو انتشاره حيث أن الشخص الواحد بإمكانه إصابة 10 آخرين، مشيرا إلى أنه إذا ثبتت شراسة هذا الفيروس على الإنسان فإنه لن يكفينا الأوكسيجين الذي لدينا ولو حتى استعنا بالجزائر والمغرب لأنه سيحيل الناس على المستشفيات في ظرف شهر واحد فقط على عكس دلتا الذي تطلب 03 أشهر.

ودعا الدكتور بوقيرة ،وزير الصحة ،بالضغط على رئيس الجمهورية الذس يمسك السلطة التنفيذية لإغلاق الحدود أو الاستقالة من منصبه حتى لا يشارك في جريمة قتل التونسيين لا قدّر الله حسب تصريحه.

#زكرياء #بوڨيرة #يطلق #صيحة #فزع #كان #يدخل #أوميكرون #لتونسأوكسيجين #الجزائر #والمغرب #ما #يكفيناش

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد